ورشة عمـل لشركات التأمين بعنوان التحقيق في حوادث الحريق والمركبات

آخر تحديث : الخميس 2 أغسطس 2018 - 10:39 صباحًا
ورشة عمـل لشركات التأمين بعنوان التحقيق في حوادث الحريق والمركبات

عقد الإتحاد الأردني لشركات التأمين صباح اليوم الاربعاء الموافق 1/8/2018 ورشة عمل بعنوان “التحقيق في حوادث الحريق والمركبات حـالات عمليـة وتطبيقية وتناولت موضوع التحقيق في الحوادث المفتعلة وبواقع (6) ساعات تدريبية على مدار يوم واحد في مقره.

وقام بإلقاء المحاضرات في هذه الورشة الخبير الجنائي العقيد المتقاعد الدكتور ثائر النسور رئيس الشعبة الكيماوية لدى ادارة المختبرات والادلة الجرمية سابقاً وهو محاضر غير متفرغ لدى جامعه عمان الاهليه وجامعه الاسراء ونشر العديد من الابحاث والدراسات والمقالات وخبير معتمد لدى وزارة العدل في مجال الحريق والخطوط والمستندات.

وشارك في ورشة العمل 25 مشاركاً من العاملين في شركات التأمين من دائرة الحريق والحوادث العامة ودائرة المركبات والدائرة القانونية إضافة الى مشاركين من البنوك المحلية العاملة في الاردن.

وقد تناولت ورشة العمل التي عقدت على مدار يوم واحد من خلال جلستي عمل موزعة على ست ساعات تدريبية تعريف الحضور بمفهوم الحريق، وسائل الاشتعال وسائل توقيت الاشتعال، تعريف مثلث الحريق العوامل المساعدة على الحريق، الحريق العرضي (غير المقصود)، اسباب الحريق العرضي، اسباب الحريق المتعمد، طرق الاثبات ، اثبات وقوع الحريق ، نفي جميع الأسباب العرضية ، كيفية وقوع الجريمة ( الاسلوب الجرمي) ربط التهم بالجريمة، التعرف على هوية الجاني، تحريز العينات،كما تم خلال ورشة العمل استعراض حالات تطبيقية وعملية لحوادث سابقة تناولت تحليل حريق أحد المستشفيات في المملكة من حيث الاسباب والنتائج ، تقرير فني لمسرح الجريمة، ارسال عينات الى المختبر الجنائي ، عمل ملخص عن الحادث، حريق أحد المصانع في عمان، حريق مستودعات أجهزة كهربائية وأثاث، واستعراض عدد من حرائق المركبات وكيفية تحليل حوادثها وتحديد اسبابها.

2018-08-02 2018-08-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info