هيئة كهرباء ومياه دبي تدشّن أول محطة تحويل كهرباء رئيسية 132/11 كيلوفولت في حي دبي للتصميم

28 يناير 2017 آخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 12:23 مساءً

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تدشين أول محطة تحويل كهرباء رئيسية 11/132 كيلوفولت في حي دبي للتصميم، وذلك بالتعاون مع مجموعة تيكوم للاستثمارات، الجهة المطورة والمشغلة للحي. وتعد المحطة واحدة من ثلاث محطات سيتم إطلاقها في الحي وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير الدعم اللازم لجميع شركاء الأعمال في الحي، وتلبية للإحتياجات اللازمة للفعاليات والأنشطة التي تستضيفها هذه الوجهة الحيوية. وستعمل المحطة على توفير المتطلبات الحالية والمستقبلية لحي دبي للتصميم، بطاقة تصل إلى 178 ميجاوات مخصصة للإنارة وتبريد المناطق واحتياجات الطاقة عموماً. وتمتاز المحطة الجديدة بتصميم معماري فريد يتناغم مع حي دبي للتصميم الذي يمتاز ببيئة معززة للابتكار.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نسعى بشكل دؤوب إلى تحقيق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث نحرص على تطوير بنية تحتية متكاملة في قطاع الطاقة الكهربائية وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والسلامة، مما أهلنا للحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الحصول على الكهرباء. كما نعمل على الارتقاء والتحسين المتواصل في خططنا ومشاريعنا التطويرية في قطاع نقل الطاقة من أجل الوفاء باحتياجات المستهلكين والمطورين وكافة قطاعات الأعمال الأخرى. ويأتي إنشاء أول محطة تحويل كهرباء رئيسية 132/11 كيلوفولت في حي دبي للتصميم انطلاقاً من رؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي”.

وأضاف سعادته: “يعتبر المشروع باكورة أعمالنا في المنطقة، إذ سنعمل على إنشاء محطتين جديدتين في الحي. كما سنواصل العمل على الارتقاء بالبنية التحتية لخدمات الطاقة الكهربائية والمياه في إمارة دبي ورفع الكفاءة والاعتمادية عبر مشاريع طموحة للمساهمة بفعالية في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة دبي، حيث نعمل وفق خطتنا الاستراتيجية التي تشكل جزءاً حيوياً من خطة دبي 2021، وذلك ترسيخاً لمكانة دبي الرائدة في المنطقة كمثال يحتذى به في فعالية وكفاءة البنى التحتية لشبكات الكهرباء والمياه بما يفي بالمتطلبات الحالية والمستقبلية لكافة مناحي التنمية في الامارة”.

واختتم سعادته: “لقد حققت مجموعة تيكوم نجاحات مشهودة في إطار جهودها لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في دبي، ولا يسعنا إلا أن نحتفي بالإنجازات التي حققتها المجموعة وتقديم كافة أشكال الدعم لوجهاتها المتميزة في عالم الأعمال.”

ومن جانبها أشادت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي ودعمها اللامحدود قائلة: “تعد هيئة كهرباء ومياه دبي أحد أبرز المؤسسات الوطنية في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتنفيذ طموحات خطة دبي 2021، وإن لجهود الهيئة عامل كبير ورئيسي في نجاحات مجمعات أعمال مجموعة تيكوم من خلال ما تقدمه الهيئة من دعم لمبادراتنا الاستراتيجية وخدمات نوعية تسهم في تقديم بنى تحتية متميزة لعملاء وزوار مجمعاتنا.”

وأضافت: “تربطنا بهيئة كهرباء ومياه دبي علاقة وطيدة ومسيرة نجاحات وأهداف مشتركة، وتأتي جهودنا لتحقيق رؤية دبي الذكية في أولوية هذا التعاون حيث نعمل جاهدين على تطبيق باقات متميزة من الخدمات الذكية في حي دبي للتصميم والذي يعد أول وجهة تجسّد هذه الرؤية الواعدة.”

وأشارت: “إننا فخورون بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي لإطلاق أولى محطات الكهرباء المخصصة لحي دبي للتصميم؛ إذ يعد تشغيل هذه المحطة خطوة بناءة لتعزيز دعم العمليات في الحي وفق أعلى معايير الجودة والاستدامة. كما يسعدنا انسجام تصميم المحطة مع طابع ومفهوم التصميم العصري والمستدام في الحي.”

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-hVN