هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد سبع عشرة جائزة من جوائز “قمة الأفكار الأمريكية 2019”

آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 1:33 مساءً
هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد سبع عشرة جائزة من جوائز “قمة الأفكار الأمريكية 2019”

في إنجاز جديد يضاف إلى رصيدها الحافل بالجوائز العالمية لا سيما في مجال الإبداع والابتكار، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بسبع عشرة جائزة ضمن جوائز «قمة الأفكار الأمريكية 2019»، التي تعد أكبر منصة عالمية لتبادل أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة والإبداعية. وتم توزيع الجوائز خلال الحفل الذي أقيم في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

حصدت الهيئة تسع جوائز ذهبية ضمن القمة وتشمل جائزة الفكرة المبتكرة، وجائزة الفكرة الخضراء، وجائزة فكرة الأمن، وجائزة فكرة العام المقدمة من الأفراد، وجائزة فكرة العام المقدمة من الفريق، وجائزة البطل للعام 2019، وجائزة مناصر الموظفين، وجائزة التميز في الأداء في إجمالي التوفير بالدولار، وجائزة التميز في الأداء في الوفورات لكل مقترح مُنفّذ. كما نالت ثلاث جوائز فضية هي جائزة فكرة العام المقدمة من الفريق، وجائزة التميز في الأداء للمقترح لكل 100 موظف، وجائزة صافي الوفورات السنوية لكل موظف. بالإضافة إلى نيلها ثلاث جوائز برونزية تشمل جائزة القائد التنفيذي، وجائزة أفضل مسؤول عن البرامج، وجائزة التميز في مشاركة الموظفين، كما نالت الهيئة جائزة (Kudos). جدير بالذكر بأن جائزة الفكرة المبتكرة فازت بالمركز الأول على مستوى «قمة الأفكار الأمريكية 2019» ككل.

وأعرب سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته البالغة لتحقيق الهيئة هذا الإنجاز الكبير، وقال سعادته: “تعكس الجوائز السبعة عشرة التي حصدناها خلال “قمة الأفكار العالمية 2019” الاهتمام البالغ الذي نوليه للإبداع والابتكار، ونجاحنا في ترسيخ ثقافة الابتكار بين جميع الإدارات والقطاعات باعتبارها قيمة مؤسسية تسهم في رفع كفاءة وأداء العمل الحكومي، إذ يعد الابتكار ركيزة أساسية في الهيئة، ونحرص على تضمينه في مختلف استراتيجياتنا ومبادراتنا في إطار رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي يقول: “عندما تكون الحكومات مبتكرة، فإن بيئة الدولة تكون كلها مبتكرة، وعندما تشجع البيئة على الإبداع والابتكار تنطلق طاقات الناس نحو آفاق جديدة”. وانسجاماً مع رؤيتنا في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، نعمل وفق رؤية متكاملة تستند إلى الإبداع والابتكار للارتقاء بمنظومة العمل وضمان تقديم خدمات الكهرباء والمياه، حيث تشهد عملياتنا وخدماتنا تطويراً وتحسيناً مستمرين. ونوفر جميع الإمكانيات لتعزيز وتطوير القدرات المعرفية والإبداعية لموظفينا ضمن بيئة عمل تحفز على الإبداع والابتكار”.

وأضاف سعادته: “نضع الابتكار على رأس قائمة أولوياتنا ولا نتوانى عن دعم المبدعين الذين يسهمون في تطوير حلول فعالة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتعد الهيئة من أبرز الداعمين لمسيرة الابتكار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم، وانسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات من أكثر الدول ابتكاراً في العالم؛ واستراتيجية دبي للابتكارالهادفة لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. وقد أضافت الهيئة أهدافاً تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد جميع المعنيين، واستطاعت مأسسة الابتكار في جميع قطاعاتها وعملياتها التشغيلية. وأسهمت ابتكارات الهيئة ومشروعاتها المتطورة في تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات التي وضعتها في مصاف المؤسسات الأكثر تميزاً على مستوى العالم”.

وأضاف سعادته: “تضع الهيئة الابتكار على رأس قائمة أولوياتها ولا تتوانى عن دعم المبدعين الذين يسهمون في تطوير حلول فعالة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتعد الهيئة من أبرز الداعمين لمسيرة الابتكار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم، وانسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو رعاه الله، لجعل دولة الإمارات من أكثر الدول ابتكاراً في العالم؛ واستراتيجية دبي للابتكار الهادفة لجعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. وقد أضافت الهيئة أهدافاً تعنى مباشرةً بالتركيز على استشراف المستقبل والابتكار وإسعاد جميع المعنيين، واستطاعت مأسسة الابتكار في جميع قطاعاتها وعملياتها التشغيلية. وأسهمت ابتكارات الهيئة ومشروعاتها المتطورة في تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات التي وضعتها في مصاف المؤسسات الأكثر تميزاً على مستوى العالم”.

من جانبه، قال المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة: “نفخر بفوز الهيئة بسبع عشرة جائزة من جوائز «قمة الأفكار الأمريكية 2019»، بزيادة ملحوظة عن عدد الجوائز التي حصدتها الهيئة خلال الدورات السابقة من الجائزة. ويعكس هذا الإنجاز الاهتمام البالغ والمتزايد الذي توليه القيادة العليا في الهيئة لدعم الإبداع والابتكار، وتوفير البيئة الحاضنة لدعم القدرات الإبداعية لموظفيها، بما يعزز مكانتها العالمية المرموقة. ونسعى دوماً لتحقيق المزيد من التميز والنجاح في مسيرة عملنا، ومبادراتنا الطموحة، ومشاريعنا التطويرية، وتطلعاتنا، وسعينا المستمر إلى أن نكون دائماً في المقدمة، من خلال تطبيقنا لأفضل المعايير العالمية”.

2019-10-07 2019-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info