هيئة كهرباء ومياه دبي تحث متعامليها على اتباع معايير الترشيد والسلامة والتأكد من فصل الأجهزة الكهربائية وغلق صنابير المياه قبل السفر

9 يوليو 2017 آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 7:27 مساءً

ضمن حملة “نصائح ما قبل السفر” وللعام الخامس على التوالي

GREEN SUMMER CAMPAIGN_Ar

في إطار جهودها لرفع الوعي بضرورة اتباع معايير ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والحد من الهدر واتباع إرشادات السلامة، وضمن حملتها السنوية “لنجعل هذا الصيف أخضر”، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي حملة “نصائح ما قبل السفر” للعام الخامس على التوالي عبر القنوات الإعلامية وصفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للهيئة. تتضمن الحملة مجموعة من الإرشادات التي يجب على المتعاملين اتباعها قبل السفر لقضاء الإجازة السنوية أو مغادرة منازلهم لفترات طويلة خلال العطلة الصيفية، لضمان ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والحفاظ على سلامة الممتلكات.

تشمل قائمة الإرشادات نصائح بسيطة للحد من استهلاك الكهرباء والمياه في منازلهم أثناء السفر لقضاء العطلة الصيفية، مثل إطفاء الأنوار  وفصل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية من القابس لضمان عدم هدر الطاقة، والتأكد من عدم وجود أي تسرب للمياه عن طريق فحص الصنابير والتمديدات الداخلية في الحمامات والمطابخ، وإغلاق محابس المياه لتفادي التسرب.

وحول حملة “نصائح ما قبل السفر”، قالت خولة المهيري نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة كهرباء ومياه دبي: “تعزيزاً لرسالتها كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً، تضع الهيئة مسألة حماية البيئة واستدامة الموارد الطبيعية ضمن أهم أولوياتها، وتنظم مجموعة متكاملة من المبادرات والبرامج والأنشطة التوعوية على مدار العام لجميع قطاعات المستهلكين لرفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وتبني أسلوب واعٍ ومستدام بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة ويدعم رؤيتها بأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي”.

من جهتها، قالت المهندسة أمل كوشك، مدير أول الاتصال التسويقي في الهيئة: “تعد التقنيات البسيطة التي يمكن اتباعها في المنازل قبل السفر لقضاء عطلة الصيف طريقة سريعة وفعالة لحماية الموارد الطبيعية وتقليل التكاليف وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة حيث يؤدي على سبيل المثال هدر نقطة واحدة من المياه كل ثانية في حالة وجود تسرب بسيط في تمديدات المطبخ إلى هدر نحو 32000 جالون في السنة في حال لم يتم إصلاحه”.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-kyA