هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم تحصل على شهادة المعيار البريطاني في الحوكمة الفعالة (BS 13500:2013)

آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 11:15 صباحًا
هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم تحصل على شهادة المعيار البريطاني في الحوكمة الفعالة (BS 13500:2013)

بعد عملية تدقيق شاملة أجراها المعهد البريطاني للمعايير

في إنجاز جديد يؤكد ريادتها في تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية، حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على شهادة المعيار البريطاني للحوكمة الفعالة (BS 13500:2013)، لتصبح بذلك أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم تطبق هذا المعيار العالمي. ويأتي حصول الهيئة على هذا الاعتماد بعد عمليات تدقيق شاملة أجراها المعهد البريطاني لضمان توافق عمليات الهيئة مع معايير الحوكمة الفعالة. تسلم شهادة المعيار البريطاني سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، من وفد المعهد البريطاني للمعايير برئاسة عمر راشد، مدير عام المعهد البريطاني للمعايير في الشرق الأوسط وإفريقيا. كما حضر من جانب الهيئة كل من المهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية. وبهذه المناسبة، قال سعادة الطاير: “تعد الحوكمة الفعالة عاملاً أساسياً في تحقيق رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، حيث تلتزم الهيئة بتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة وفق إطار متكامل يشمل جميع أنشطتها وعملياتها، بالاعتماد على الأدلة الإرشادية الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الخاصة بالحوكمة المؤسسية للهيئات الحكومية، إضافة إلى إرشادات البنك الدولي والمواصفات التي وضعها المعهد البريطاني للمعايير (BS 13500) وغيرها. ويأتي حصول الهيئة على شهادة المعيار البريطاني للحوكمة الفعالة، تتويجاً لنجاحها في تطبيق أفضل ممارسات الحكومة الفعالة ضمن جهودها للارتقاء بالعمل الحكومي وتحقيق التميز في الخدمات الحكومية، والإسهام في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميزة، وشفافة وموثوقة، ومستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها”. وأشار سعادة الطاير إلى أن نموذج الحوكمة في الهيئة يستند إلى أربع ركائز هي: الثقة، والمساءلة، والشفافية، والممارسات العادلة. وأسهم تطبيق الهيئة لممارسات الحكومة الفعالة في تحقيقها نتائج تنافسية على المستوى العالمي تتفوق على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية، وتجلى ذلك في نجاح الهيئة في خفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى 3.3% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما انخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه إلى 7.1 % مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، إضافة إلى تحقيق الهيئة أفضل النتائج العالمية في معدل الدقائق المفقودة للمتعامل سنوياً، والذي بلغ 2.68 دقيقة مفقودة مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي. وجاءت دولة الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، في المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء بحسب تقرير ممارسة الأعمال 2018 الصادر عن البنك الدولي.

2018-07-22 2018-07-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info