«هكسا».. رحلات ترفيهية قصيرة من دون رخصة طيار

آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 9:06 صباحًا
«هكسا».. رحلات ترفيهية قصيرة من دون رخصة طيار

تستهدف شركة مقرها تكساس في الولايات المتحدة إتاحة رحلات ترفيهية قصيرة هذا العام على متن طائرات كهربائية بمقعد واحد صممتها، ليتم توجيهها بعصا تحكم، ولا تحتاج قيادتها الحصول على رخصة طيار. والشركة واحدة من شركات ناشئة تنافس عملاقي صناعة الطيران في العالم، «إيرباص» و«بوينج»، على تطوير طائرة كهربائية تقلع وتهبط عمودياً وتحتوي عادةً على مراوح عديدة تتيح لها الإقلاع، وتشبه كثيراً من طرزها الطائرات المُسيرة.

وقد تصبح شركة «ليفت إير كرافت» الأولى التي تبيع رحلات الترفيه في مثل هذه المركبة، جزئياً لأنها تقول إن الطائرة خفيفة بدرجة كافية لكي تعتبرها إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية «خفيفة جداً». ويمكن قيادة المركبات الخفيفة، وهي فئة تشمل الطائرات الشراعية المعلقة القادرة على حمل شخص، دون ترخيص بموجب قواعد إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية. وتقول شركة «ليفت» إن وزن طائرتها «هكسا»، التي بها 18 مجموعة مراوح، يقدر بنحو 196 كيلو جراماً بما في ذلك قاعدة تشبه الطوف تتيح لها الهبوط برفق على الماء ومظلة للطوارئ. وقال مات تشيسن، مؤسس شركة «ليفت»: «إننا نتصور المستقبل الذي يمكن لأي شخص أن يطير فيه، إننا بالفعل على وشك ثورة في مجال الطيران مبعثها الطائرات التي تعمل بالكهرباء. كما أن السيارات الكهربائية ستكون مستقبل القيادة فستكون الطائرات الكهربائية مستقبل الطيران».

2019-07-16 2019-07-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info