هذه النبتة تقتل 86 بالمئة من الخلايا السرطانية في الرئتين والصدر !

آخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 9:38 صباحًا
هذه النبتة تقتل 86 بالمئة من الخلايا السرطانية في الرئتين والصدر !

في عام 1987، كان سرطان الرئة وسرطان الصدر هما السببان الرئيسيان للوفاة بسبب السرطان عند النساء. أخذت الهيئات العلمية الأميركية تنظر اليوم إلى موجة السرطان المتفشية كنتيجة لاقتران الأطعمة المصنعة مع السرطان. في شباط/ فبراير 2015، نصحت الجمعية الأميركية للسرطان المصابين بالمرض أن يلتزموا ب “نظام غذائي حريص” غني خصوصاً بالفواكه والخضار والحبوب الكاملة، واللجوء إلى نظام غذائي كامل (غير مكرر) يرتكز على النباتات واللحوم الخالية من الدهون مثل الأسماك. البقدونس سلاح خطير ضد السرطان : تنصح الجمعية الأميركية للسرطان المصابين بالسرطان أن يتبعوا نظاماً غذائياً يرتكز على الخضار ! تزداد شيئاً فشيئاً الدراسات والأبحاث في العالم التي تربط ما بين العادات الغذائية وظهور الأورام السرطانية. كشفت دراسة كندية حديثة من جامعة تورنتو أن البقدونس يقتل حتى 86% من خلايا سرطان الرئتين. يحتوي البقدونس على فلافونويد يسمى apigenin. من مصادر الفلافونويد الأخرى نذكر الكرفس، البصل، البرتقال، شاي البابونج، الأوريغانو، الصعتر، الكزبرة، الأرضي شوكي (الخرشوف). يحتوي البقدونس المجفف 4,5% من ال apigenin الصافي، هذا السلاح الخطير الذي أثبت العلم أنه يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية في الصدر، المبيض، البنكرياس، البروستات والقولون. ال apigenin في البقدونس يقتل حتى 86% من الخلايا السرطانية في الرئتين : كشفت دراسة كندية سنة 2005 أن ال apigenin يمكن أن يمنع تكاثر الخلايا المرتبطة بسرطان الرئة ونصحت بإضافة ال apigenin إلى الأدوية المضادة للسرطان للقضاء على هذا المرض. في دراسة أخرى أجراها مركز Comprehensive Cancer Center في جامعة ولاية أوهايو، لوحظ أن ال apigenin بكبح خلايا سرطان الصدر. لاحظ الباحثون أن هذا يحدث بسبب التغيير في إحدى المراحل المتعلقة بتنظيم الجينات. هذه المادة تدفع الخلايا السرطانية لإعادة برمجة نفسها كي تموت بشكل طبيعي.

عصير طازج من البقدونس مع الزنجبيل والكرفس : المكونات • غصنان من الكرفس مفرومان إلى قطع صغيرة • تفاحة خضراء • قطعة من الزنجبيل الطازج (حوالى 5 سنتم) • نصف باقة بقدونس • نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض الطازج طريقة التحضير : ضعوا كل المكونات في الخلاط (mixer) لتحصلوا على العصير المخفوق. أضيفوا إليه عصير الليمون الحامض.

2016-06-28 2016-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info