هؤلاء أقوى 10 رؤساء تنفيذيين في العالم

آخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2018 - 9:38 صباحًا
هؤلاء أقوى 10 رؤساء تنفيذيين في العالم

تصدر جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لأمازون – الأكثر ثراء على وجه الأرض- قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في العالم بثروة بلغت 133 مليار دولار فيما حل لاري بايج الرئيس التنفيذي للشركة الأم لغوغل Alphabet في المرتبة الثانية.

وفي المركز الثالث جاء مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وحل رابعاً الملياردير الأمريكي الشهير وارين بافت الذي تقاعد مؤخراُ من مجلس إدارة شركة Kraft Heinz.

وجاء جيمي ديمون خامسا وهو الشخص الأقوى تأثيراً في وول ستريت، وجاء ترتيبه رقم 19 في قائمة الأكثر تأثيراً في العالم، ويشغل ديمون منصب الرئيس التنفيذي لجي بي مورجان، وهو أكبر بنك في العالم بإجمالي أصول مُدارة تتجاوز 2 تريليون دولار. وحل الصيني جاك ما في المركز السادس ليصبح أقوى رئيس تنفيذي غير أمريكي، ويتولى جاك ما منصب الرئيس التنفيذي لشركة (علي بابا) التي تعد واحدة من أكبر مواقع التجارة الإليكترونية بالعالم مثل أمازون.

وفي المركز السابع جاء دوج ماكميلون الرئيس التنفيذي لشركة وول مارت سابعاً، ويرأس ماكميلون 2.3 مليون موظف، وهو ما يوازي عدد الجنود بالجيش الصيني، فيما حل تيم كوك ثامنا رئيس عملاق التكنولوجيا (أبل) وهي أكبر الشركات قيمة في العالم، وتخطو أبل تحت قيادته بصبر نحو قيمة تريليون دولار.

أما إيلون ماسك فجاء في المركز التاسع فيما حل الصيني ما هواتينج في المركز الأخير بقائمة فوربس لأقوى 10 رؤساء تنفيذيين، وهو أغنى شخص في آسيا ومؤسس شركة (تينسنت) للإنترنت وألعاب الفيديو.

2018-06-03 2018-06-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info