نيكي يتراجع قبيل قرار المركزي الأمريكي

آخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 9:41 صباحًا
نيكي يتراجع قبيل قرار المركزي الأمريكي

تراجع المؤشر نيكي القياسي الياباني يوم الأربعاء وسط حذر قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبيانات الوظائف الأمريكية لكن صعود الدولار مقابل الين والمعنويات الإيجابية تجاه أسهم قطاع التكنولوجيا ساهما في كبح الخسائر.

وانخفض نيكي 0.16 بالمئة ليغلق عند 22472.78 نقطة. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.15 بالمئة إلى 1771.52 نقطة.

وتغلق السوق اليابانية يومي الخميس والجمعة لعطلة عامة مما يعني أن يوم‭ ‬الأربعاء كان الفرصة الأخيرة كي يصفي المستثمرون بعض مراكزهم قبيل قرار المركزي الأمريكي. وتعلن بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة.

وتراجعت أسهم شركات السيارات بعدما سجل العديد منها مبيعات أمريكية جديدة أقل في أبريل نيسان حيث يستمر انخفاض الطلب الاستهلاكي في أكبر اقتصاد في العالم.

وانخفض سهم تويوتا موتور 0.4 بالمئة. وسجلت الشركة انخفاضا 4.7 بالمئة في المبيعات بالولايات المتحدة في أبريل نيسان.

ونزل سهم نيسان موتور اثنين بالمئة بعدما تراجعت المبيعات في الولايات المتحدة 28 بالمئة في أبريل نيسان.

وتراجع سهم هوندا موتور 2.3 بالمئة بعد انخفاض مبيعات أبريل نيسان في الولايات المتحدة 9.2 بالمئة.

وانخفض سهم فوجي فيلم 5.4 بالمئة بعدما أعلنت زيروكس كورب أن رئيسها التنفيذي والعديد من أعضاء مجلس الإدارة سيتنحون لتسوية دعوى قضائية رفعها مساهمون نشطون عارضوا صفقة قيمتها 6.1 مليار دولار مع فوجي فيلم.

وصعدت أسهم قطاع التكنولوجيا بعدما سجلت شركة أبل نتائج فصلية للربع المنتهي في مارس آذار أفضل من توقعات وول ستريت.

وارتفع سهم موراتا المصنعة لأجزاء الالكترونيات 1.4 بالمئة بينما زاد سهم تي.دي.كيه كورب لصناعة المواد الإلكترونية 0.8 بالمئة.

وعزز تراجع الين أسهم شركات التصدير. وصعد سهم أدفانتست كورب المصنعة للشرائح 2.2 بالمئة. وزاد سهم تاكوتشي لصناعة آلات التشييد والبناء 1.5 بالمئة بينما ارتفع سهم سايكو إبسون كورب المصنعة للطابعات 3.3 بالمئة.

وانخفض 20 مؤشرا فرعيا من 33 مؤشرا في بورصة طوكيو وكانت أسهم شركات منتجات النفط والفحم في صدارة الأسهم المتراجعة بعدما انخفضت أسعار الخام لأدنى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء.

وفقد سهم إنبكس كورب العاملة في التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي 2.4 بالمئة بينما تراجع سهم إديميتسو كوسان للتكرير 5.6 بالمئة.

2018-05-02 2018-05-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info