نهيان بن مبارك يشهد تخريج الدفعة الـ 12 من طلبة جامعة أبوظبي

آخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 8:34 صباحًا
نهيان بن مبارك يشهد تخريج الدفعة الـ 12 من طلبة جامعة أبوظبي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي .. شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح تخريج الدفعة الثانية عشرة “دفعة عام زايد” من طلبة جامعة أبوظبي التي تضم 1368 خريج وخريجة من بينهم 688 من طلبة برامج البكالوريوس و 507 من طلبة برامج الماجستير و 16 من الحاصلين على درجة الدكتوراة و 157 من خريجي البرامج العسكرية كما تضم 443 خريج وخريجة من الحاصلين على مرتبة الشرف.

حضر حفل التخرج أعضاء مجلس أمناء جامعة أبوظبي معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة ومعالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس هيئة أبوظبي للإسكان ومعالي ناصر بن أحمد السويدي نائب رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول ومعالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وسعادة أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي وسعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي وقصي محمد الغصين مدير عام مجموعة بن حرمل وعدد من كبار المسؤولين وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء أمور الخريجين والخريجات.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي في كلمته إن جامعة أبوظبي تقف على أرض ثابته ومستقرة وتحظى بمكانة مرموقة بين جامعات المنطقة والعالم وفق ما تؤكد عليه التصنيفات العالمية في هذا المجال وما تحصل عليه باستمرار من اعتماد أكاديمي لبرامجها ولكلياتها وللجامعة ككل من الجهات العالمية المختصة.

وقال معاليه إن جامعة أبوظبي تحرص على تحقيق الجودة في كافة جوانب العمل وتعمل على إثراء التجربة التعليمية للطالب وتقوم بإجراء البحوث العلمية الهادفة وتطرح برامج مهمة لخدمة البيئة والمجتمع لها علاقات ممتدة مع مؤسسات المجتمع والوطن ومع الجامعات العالمية وتؤكد في كل عمل على أن خدمة الإمارات هي حجر الزاوية في كافة برامجها وأنشطتها.

وتقدم معاليه بخالص التهنئة إلى أسرة الجامعة على افتتاح الفرع الجديد في دبي معربا عن ثقته بأن هذا الفرع سوف يكون امتدادا لمسيرة الامتياز والتميز في الجامعة.

وأضاف معاليه إن ما يبعث على الاعتزاز حقا أن حفل التخريج في جامعة أبوظبي يحظى في كل عام بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة معربا عن خالص الشكر والتقدير لسموه على مساندته ودعمه لمسيرة الجامعة ورؤيته الصائبة في أن التعليم الجيد هو الأداة الحقيقية لانطلاقة الإمارات نحو مستقبل ناجح وأن جامعة أبوظبي يجب أن تكون القدوة والمثال بين جامعات الدولة والمنطقة وأن تؤدي رسالتها دائما وفق أعلى المستويات العالمية.

وأشار معاليه إلى أن جامعة أبوظبي بما تحققه من عطاء وانجازات تسير على هذا النحو وتدرك رسالتها تماما وتقوم بدورها المهم في خدمة الوطن وفي إعداد الطالب للإسهام الفعال في مسيرة المجتمع وتحقيق التقدم فيه.

من جانبه قال سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي إننا نفخر في جامعة أبوظبي بمساهمتنا البارزة في دعم مسيرة التعليم على مستوى الدولة والمنطقة وفي هذا الصدد فإن جامعة أبوظبي دشنت فرعا جديدا لها في إمارة دبي ومركزا جديدا في منطقة الظفرة وهو ما يعزز من وصول رسالتها في إعداد وتأهيل كوادر وطنية تلبي احتياجات رؤية الإمارات 2021 وكذلك مئوية الإمارات 2071.

وأشار إلى أن هذه المنجزات يواكبها دعما للارتقاء بالبيئة التعليمية في جميع المجالات ومن بينها ما رصدته الجامعة لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2017-2018 وذلك بميزانية تفوق 12 مليون درهم يستفيد منها الطلبة المتفوقين أو من ذوي الموارد المالية المحدودة.

ومن جانبه ألقى الخريج أحمد الشميلي خريج هندسة طيران من كلية الهندسة في جامعة أبوظبي كلمة نيابة عن خريجي وخريجات الدفعة الثانية عشرة “دفعة عام زايد” أكد فيها أن حفل التخرج سيظل مناسبة تاريخية عزيزة على قلوبنا جميعا خاصة وأنه يتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بـ”عام زايد” كما أنه يواكب النقلة النوعية التي تشهدها جامعة أبوظبي في استراتيجية تطوير مسيرتها الأكاديمية والتي تستهدف تلبية احتياجات أجندة السياسة العامة لحكومة إمارة أبوظبي ورؤيتها 2030 ورفد سوق العمل في الدولة بكوادر متخصصة وفق أرقى المعايير العالمية.

وفي ختام الحفل .. قام معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح بتكريم الخريجين وتسليمهم شهادات التخرج بحضور سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي.

وبعد ذلك قدم سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري هدية شكر وعرفان لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تقديرا من أسرة الجامعة لتشريف معاليه حفل تخرج الدفعة الثانية عشرة “دفعة عام زايد”.. كما تفضل معاليه بالتقاط صورة جماعية مع خريجي الدفعة.وام

2018-05-15 2018-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info