نمو قطاع الأعمال في أوروبا

دولي
7 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نمو قطاع الأعمال في أوروبا
f87d9c246c2b4905ac1f6acda17754a4

نما قطاع الأعمال في أنحاء أوروبا بوتيرة «سريعة» في أيلول (سبتمبر) الماضي، وفقاً لنتائج مسح نُشرت أمس، في وقت كانت الشركات تكافح لتغطية الطلب. لا يُستبعد أن «يكون النشاط جيداً في تشرين الأول (أكتوبر) الحالي».
وسجلت القراءة النهائية لمؤشر «آي إتش أس ماركت» لمديري المشتريات في منطقة اليورو 56.7 الشهر الماضي، مقارنة بـ 55.7 في آب (أغسطس)، ما يتماشى مع تقديرات أولية بأن يتجاوز المؤشر في شكل لافت مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش. وصعد المؤشر الفرعي الذي يقيس الطلبات الجديدة، بينما قفز مؤشر تراكم الأعمال إلى 54.3 من 53 ، ليسجل أعلى مستوى منذ شباط (فبراير) عام 2011، ما يوحي بأن زيادة وتيرة النشاط لم تكن كافية لمواكبة الطلب.
وارتفع مؤشر مديري المشتريات الذي يغطي قطاع الخدمات في منطقة اليورو إلى 55.8 من 54.7 في مقابل 55.6 في القراءة الأولية.
وجاءت هذه الزيادة على رغم ارتفاع الأسعار في ثاني أسرع وتيرة خلال أكثر من ست سنوات، وزاد مؤشر أسعار الإنتاج إلى 51.8 لشهر الماضي من 51.3 .
وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات)، أن «التضخم في منطقة اليورو سجل نتيجة دون المتوقع الشهر الماضي، ما يلقي الضوء على استمرار ضعف نمو الأسعار. بينما يدعم موقف البنك المركزي الأوروبي المتعلق بالإلغاء التدريجي لحوافزه الفائقة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.