«نموذج دبي» يستعرض 170 مبادرة للارتقاء بـ 55 خدمة

24 مايو 2018 آخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 9:43 صباحًا

image (2)

أعلن مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن 55 خدمة رئيسة يجري العمل على تحسينها من خلال أكثر من 170 مبادرة، وذلك ضمن دورة التحسين لعام 2018، بهدف الارتقاء بالخدمات الحكومية المندرجة ضمن أجندة التحسين هذا العام، والارتقاء بأداء الخدمات الحكومية في الإمارة والوصول بها إلى مستويات ريادية جديدة.

جاء ذلك خلال فعالية «حديث الحكومة» والتي عقدت على مدى يومين، لعرض مبادرات دورة التحسين 2018 من قبل الجهات الحكومية التي تعمل على تطبيق منهجية نموذج دبي لتحسين للخدمات الحكومية، للتعرف عليها من قبل جميع الجهات المشاركة في دورة هذا العام، بمشاركة فعالة من 28 فريق ابتكار تمثل 28 جهة حكومية، عملت على تحسين 55 خدمة رئيسية ضمن أجندة التحسين، كما شهدت الفعالية لأول مرة مشاركة أكثر من 50 شخصاً من المتعاملين مع الجهات الحكومية، لتفعيل مبدأ إشراك المتعامل في تصميم وتقديم وتقييم الخدمة.

جهود

وثمنت إيمان السويدي مدير أول مركز نموذج دبي، الجهود المبذولة من فرق العمل لتجسيد رؤية القيادة في الارتقاء بالخدمات الحكومية وسعادة المتعاملين، مشيرة إلى أن المركز يتابع باستمرار جهود فرق الابتكار لضمان تطبيق منهجيته لتحسين الخدمات، وتعزيز الترابط بين الجهات الحكومية بتطبيق مبادرات مبتكرة تحقق الأهداف المرجوة.

وقالت: تشهد فعالية «حديث الحكومة» تشكيل 6 مجموعات من الجهات الحكومية وفقاً لنوعية الخدمات قيد التحسين وطبيعة المبادرات المرتبطة بكل خدمة، حيث يتم مناقشة المبادرات من قبل لجنتين مختصتين، حيث تكونت اللجان من أشخاص ذوي خبرة يعملون في مجال خدمة المتعاملين من القطاع الخاص .

ومن رواد الأعمال الذين عاشوا واقع الخدمات الحكومية وإعلاميين يستمعون إلى احتياجات الناس ويقدرون احتياجاتهم، لتقوم اللجنة بمناقشة أهمية المبادرات والتأكد من محورين أساسين وهما إضافة قيمة للمتعاملين وتأثيرها على كفاءة الخدمات، كما قام الحضور بالمشاركة في النقاش وطرح الأفكار التي قد تسهم بإثراء عملية تطبيق المبادرات، وأضاف وجود المتعاملين لمسة الواقع لآرائهم وانطباعاتهم عن مدى تلبية هذه المبادرات لاحتياجاتهم وتوقعاتهم، حيث عرضت كل جهة أهم مبادراتها للمناقشة مع اللجنة.

مجموعات

وقسمت الجهات المشاركة إلى ست مجموعات هي: المجموعة الأولى خدمات تتعلق بمستقبل الأعمال، والتي تضم المنطقة الحرة لجبل علي وجمارك دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي وتراخيص، والمنطقة الحرة بمطار دبي وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية والإدارة العامة الدفاع المدني والدائرة الاقتصادية بدبي.

كما ضم أول يوم من الفعالية مجموعة الخدمات الاجتماعية وتضم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان ودائرة الأراضي والأملاك، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر وهيئة تنمية المجتمع وبلدية دبي، بالإضافة إلى مجموعات اليوم الثاني التي تضمنت خدمات الأمن والسلامة من الجهات الحكومية التالية: محاكم دبي والقيادة العامة لشرطة دبي والنيابة العامة بدبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

ومجموعة خدمات السياحة والأنشطة وتضم: مجلس دبي الرياضي ودائرة السياحة والتسويق التجاري ومؤسسة مطارات دبي، بالإضافة إلى مجموعة خدمات الصحة والتعليم وتضم: هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة الصحة بدبي، وأخيراً مجموعة خدمات البنية التحتية وتضم: هيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي وسلطة مدينة دبي الملاحية وهيئة دبي للطيران المدني.

وأعرب المتعاملون عن امتنانهم للمشاركة في الفعالية وعرض آرائهم وانطباعاتهم عن الخدمات المقدمة وسبل التحسين، وأثرى المتعاملون النقاش بمقترحاتهم انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة بضرورة الإصغاء إلى المتعاملين ومواكبة احتياجاتهم الحالية والمستقبلية وإيصال صوتهم وتجاربهم والاستفادة منها والبناء عليها لتطوير الخدمات وتحقيق السعادة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-q5H