نموذج أولي لسيارة فولكسفاجن بواجهة هولوجرامية ثلاثية الأبعاد

آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 10:27 صباحًا
نموذج أولي لسيارة فولكسفاجن بواجهة هولوجرامية ثلاثية الأبعاد

نظام صوتي متطور يمتاز النموذج الأولي لسيارة فولكسفاجن جولف جي تي آي أوروروا المستقبلي بنظام صوتي متطور يستطيع المستخدم التحكم فيه بواجهة هولوجرامية، وهو ما تسميه شركة فولكسفاجن العرض الأول لشيء كهذا على مستوى العالم.

ولن تحتاج إلى نظارات ثلاثية الأبعاد أو قفازات واقع معزز لهذه الواجهة، والتي تطفو في الهواء، وتستطيع استخدامها دون أي أدوات أخرى، لكن الشركة لم تقدم بعد معلومات كافية عن هذه التقنية.

صور عائمة ما زال العلماء في بداية طريق إنشاء صور هولوجرامية يمكن رؤيتها من كل زاوية، وما زالت التقنية مكلفة جدًا وغير عملية.

وقال مارك مولر، رئيس قسم التطوير في أحد فرق فولكسفاجن في بيان صحافي «نستطيع إنشاء صورة عائمة باستخدام الخوارزميات البرمجية والتقنيات البصرية، ويتعرف النظام تلقائيًا على متطلبات تشغيل المستخدم وينفذها، ما يجعل هذه التقنية سهلة الاستخدام.»

وأضاف مولر «نستطيع إنشاء الواجهة الهولوجرامية باستخدام تقنيات متاحة اليوم، ولم يعد الأمر مجرد خيال علمي، لكنه يحتاج إلى وقت طويل ليصبح جاهزًا للسيارات التجارية.»

2019-06-02 2019-06-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info