نشاط مكثف للمشاركين في «جلفود» والشركات تراهن على الصفقات

22 فبراير 2018 آخر تحديث : الخميس 22 فبراير 2018 - 10:46 صباحًا

640

تشارف الدورة الثالثة والعشرون من «جلفود»، المعرض السنوي الأكبر عالمياً للأغذية والمشروبات، على نهايتها اليوم، ويستعد خبراء القطاع من أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات اليوم الختامي، الحافل بشراء المنتجات والتواصل مع المهتمين، لحضور اجتماعات إرساء الأعمال، فيما تواصل الشركات نشاطها المكثف واجتماعاتها ولقاءات الأعمال لعقد الصفقات التجارية وشراكات الأعمال.

ويشهد المعرض، الممتد على مساحة 120 ألف متر مربع، أي ما يعادل مساحة 17 ملعب كرة قدم، مشاركة 5 آلاف شركة عارضة وفق 8 أقسام، تستعرض المواد والسلع الغذائية الأساسية في القطاع، وهي المشروبات ومنتجات الألبان الدهون والزيوت والمنتجات الصحية والمواد العضوية والبقول والغلال والحبوب واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالميّة. ويتطلب البحث في القاعات الواسعة والهياكل المؤقتة تخطيطاً دقيقاً لرصد أحدث الوجبات الخفيفة الصحية المبتكرة والعصائر واللحوم ومنتجات الألبان والأرز والحبوب، وغير ذلك الكثير.

وفيما يلي قائمة تضم 10 من أكثر المنتجات المميزة في المعرض لزيارة مثمرة في اليوم الختامي.

يروّج «مجلس الزراعة القبلي» لبرنامج «أغذية الهنود الأمريكيين»، الذي يضم منتجات غذائية يعدّها الهنود الأميركيون وسكان ألاسكا الأصليون، مثل الأرز البري الطبيعي من بحيرة ليتش ومصدره بحيرة كاس في ولاية مينيسوتا.

سكاكر

يبلغ طول شجرة السكاكر هذه 4.8 أمتار، واستهلك صنعها 17 ألف قطعة من سكاكر «بونبون بارنييه» اللذيذة بجهود فريق من 10 أشخاص من شركة «لا ماركيز إنترناشيونال» على مدى أكثر من 11 ساعة، وتتنوع نكهات هذه السكاكر المسطحة الفريدة بين البرتقال والليمون والفراولة والكرز والتفاح الأخضر، ومن المنتظر أن تدخل الشجرة العملاقة موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية رسمياً.

وتشارك «نوتفيا» الأسترالية لشوكولاتة البندق القابلة للدهن في «جلفود»، وتستهدف العملاء ممن يتمتعون بالوعي الأخلاقي، وينشدون تناول أغذية خالية من زيت النخيل، نظراً إلى الجدل المحيط بعملية إزالة الغابات، لإيجاد مكان لمزارع زيت النخيل، وما لها من آثار مدمرة على الحيوانات المهددة بالانقراض التي كانت تعيش في الغابات سابقاً مثل قردة الأورانجوتان.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-ooy