نجوم المستقبل يثيرون حماسة الجماهير في عاصمة الجوجيتسو أبوظبي

16 أبريل 2017 آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 1:48 مساءً

1000 فتى تراوحت أعمارهم بين 4 و13 سنة يشاركون في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الأكبر والأضخم على الإطلاق في يومه الأول حضور جماهيري قوي تضمن أولياء الأمور ومحبي وعشاق ومشجعي الجوجيستو اتحاد الإمارات للجوجيتسو ينظّم ورش عمل اجتماعية وثقافية تناولت مواضيع خاصة بالتوعية الاعلامية

ADWPJJC - Day 3 - 4

ارتفعت وتيرة الحماسة والتشويق مع منافسات البنين في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو للفتيان التي تمتد على مدار يومين ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة.ADWPJJC - Day 3 - 3 (1)

لقد ساهم إدراج رياضة الجوجيتسو ضمن المناهج المدرسية في عاصمة الجوجيتسو أبوظبي بانتشار الجوجيتسو بين مختلف فئات المجتمع حيث حظيت بشعبية كبيرة ولا سيما بين أوساط الصغار، إذ بلغ عدد ممارسي هذا الفن القتالي الشهير عالمياً أكثر من 70 ألف فتى وفتاة.

ويسعى اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى تشجيع المواهب الشابة وتزويد نجوم المستقبل في الإمارات العربية المتحدة بفرصة مميزة لاكتساب الخبرة وإبراز مهاراتهم من خلال المشاركة في هذا المحفل العالمي.

وخلال منافسات اليوم شارك ما يقارب 1000 فتى تراوحت أعمارهم بين 4 و13 سنة، الذين تقاطروا من 24 دولة، إذ قدّموا عروضاً قوية أظهروا خلالها مهاراتهم ومواهبهم في رياضة الجوجيتسو في 122 فئة مختلفة موزعة وفق الأوزان والأحزمة أمام الحشود التي ملأت مدرجات آيبيك أرينا بالحماسة والتشويق.ADWPJJC - Day 3 - 6

وبهذه المناسبة، صرّح سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: “أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، في تغريدته أن بفضل اصرار أبنائنا على التفوق والتميز والاحتراف تبوأت أبوظبي الصدارة كعاصمة لرياضة الجوجيتسو في العالم، وهذا ما شهدناه اليوم من خلال مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، ونحن فخورون جداً بالنجاح الذي حققه المهرجان بفضل رعايته الكريمة والدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الجوجيتسو من الجماهير والإعلام على حد سواء، لقد كان لهذا الدعم الأثر الأكبر في نمو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو على مدى 9 سنوات وهو يعكس المستوى المتميّز من المواهب الذي تستقطبه رياضة الجوجيتسو. إنّنا متشوّقون لمشاهدة مجريات المنافسات واكتشاف أفضل المواهب في رياضة الجوجيتسو في النسخة التاسعة من البطولة.”ADWPJJC - Day 3 - 5

تشارك أجيال المستقبل من لاعبي الجوجيتسو في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو لهذا العام في فئات الفتيات والفتيان والحزام الأبيض وفئة “البارا – جوجيتسو” لذوي الاعاقة الفئة الجديدة المضافة للنسخة التاسعة من البطولة، ويشكّل هذا المهرجان التمهيد الأمثل للبطولة. وبعد سلسلة من النجاحات والإنجازات المميزة التي شهدها المهرجان في النسخ السابقة، حرص إتحاد الإمارات للجوجيتسو على توسيعه هذا العام ليمتد ستة أيام من الاثنين 10 إلى السبت 15 أبريل. وعلى هامش البطولة الحافلة بالإثارة والمتعة، أقامت القيادة العامة لشرطة أبوظبي العديد من ورش عمل والأنشطة ضمن إطار مبادرة التوعية الإعلامية. ويشهد الأسبوعان القادمان المزيد من ورش العمل ذات المواضيع التي تتمحور حول البيئة والثقافة والمسؤولية الاجتماعية وذلك تماشياً مع مبادرة “عام الخير” في الإمارات العربية المتحدة.

ولعلّ أبرز محطات الأسبوعين القادمين هي فئة “البارا – جوجيتسو” لذوي الاعاقة التي تقام يوم الجمعة الموافق 14 أبريل وبطولة العالم للصغار في الجوجيتسو التي تمتد على مدار يومين في 16 -17 أبريل وهي مخصصة للّاعبات واللاعبين الشباب الذين يطمحون أن يصبحوا نجوم المستقبل في الجوجيتسو وتليها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تمتد من 18 -22 أبريل، والتي تشهد مشاركة المئات من نخبة لاعبي الجوجيتسو في العالم مثل غابرييل أرجيس وألكسندر ريبيرو وخوسيه جونيور وماكينزي ديرن الذين يتنافسون للفوز بأرفع الألقاب.

كما ونشهد عودة بطولة أبوظبي العالمية لأساطير الجوجيتسو التي تشكّل لقاء الجبابرة بين رموز الجوجيتسو العالميين أمثال كيني فلوريان، ومارسيو “بي دي بانو” كروز، وهيليو “سونيكا” موريرا؛ وتُختتم البطولة مع حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو حيث تكرّم أفضل المواهب في مختلف الفئات والمستويات.

وعلى هامش الإثارة والتشويق اللذين يشعلان البساط، يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع في منطقة آيبيك للترفيه التي تضم أنشطة الرعاة والفعاليات العائلية وعربات الطعام، إضافةً إلى المنصات التفاعلية، ما يجعل آيبيك أرينا الوجهة العائلية الأمثل. كما سيحظى الجمهور بفرصة الفوز بجوائز قيّمة تشمل سيارة جاغوارXE من بريميير موتورز.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-jcT