نافذة الكترونية لاستقبال طلبات التأمين الصحي

تأمين
4 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نافذة الكترونية لاستقبال طلبات التأمين الصحي

8cd40659fb7fc0b6aee02b56f50af6b6

أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تخصيص نافذة على الموقع الالكتروني لإدارة التأمين الصحي www.hia.gov.jo لاستقبال طلبات المواطنين للحصول على التأمين الصحي ضمن شبكة الامان الاجتماعي، بحسب الناطق الاعلامي باسم الوزارة حام الأزرعي.
وقال الازرعي في بيان اصدرته الوزارة اليوم الاثنين ان تخصيص هذه النافذة “يأتي في اطار جهود الوزارة الحثيثة لتبسيط الاجراءات وتيسيرها على المواطنين في العديد من مجالات الخدمة التي تقدمها”.
واضاف، ان وزير الصحة الدكتور علي حياصات كان اوعز الى ادارة التأمين الصحي بتبسيط الاجراءات للمواطنين للتقدم بطلبات الحصول على التأمين الصحي لا سيما ضمن شبكة الامان الاجتماعي لتجنب اي مشقة او ارباك لهم وللجهات التي تستقبل الطلبات.
وقال مدير ادارة التأمين الصحي الدكتور خالد ابو هديب، ان النافذة الالكترونية على الموقع الالكتروني لإدارة التأمين تتيح للمواطنين تعبئة النموذج الخاص بطلبات الحصول على التأمين الصحي ضمن شبكة الامان الاجتماعي وإرساله الكترونيا ليصار الى دراسته بالتعاون والتنسيق مع ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي.
واضاف، ان النافذة جاهزة لاستقبال الطلبات لمن يرغب من المواطنين بإرسالها الكترونيا مع بقاء الفرصة متاحة ايضا لتعبئة النماذج وتقديمها ورقيا لدى مديريات الصحة في المحافظات لمن لا يتمكن من استخدام الوسيلة الالكترونية.
واوضح ان تعبئة الطلب تكون بالدخول على الموقع الالكتروني واختيار خدمات الكترونية والضغط عليها حيث تظهر خانة اصدار بطاقة التأمين الصحي لشبكة الامان الاجتماعي ثم يعبأ الطلب ويرسل.
واشار الى ان استقبال الطلبات للتأمين الصحي ضمن شبكة الامان الاجتماعي مستمر بإحدى الطريقتين الكترونيا او ورقيا حتى منتصف الشهر الحالي، مبينا انه لا داعي للذين تقدموا بطلبات خلال الايام الماضية للحصول على هذه البطاقة بالتقدم مرة اخرى بالطلب الكترونيا.
وعبر الدكتور ابو هديب عن بالغ التقدير للجهود الكبيرة التي بذلها مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني التابع لوزارة الاتصالات في سبيل إخراج هذه النافذة الى حيز الوجود لاستقبال الطلبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.