نادية حمد ابداع فني يقودها الى التميز

آخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2019 - 2:39 مساءً
نادية حمد ابداع فني يقودها الى التميز
نادية حمد

عرفت بين اقرانها كفنانة ترسم بطريقة فريدة،  رغم ان نادية حمد لم تكن تعلم ان تقاعدها من الوظيفة الحكومية سيكون البداية لطريق جديد ملئ بالابداع والتميز، فقد قادتها موھبتھا في الرسم إلى طریق الاحتراف والابداع، فقد ادركت نادية ان الرسم فن لا يتقنه إلا أولئك الهواة الذين لا يرون في الورقة والقلم مجرد أدوات عادية بل أشياء أعظم من ذلك ويجعلون من رسماتهم عالماً آخر مليئاً بالأشياء الجميلة.

والأجمل من كل هذا أن تكون هذه الرسومات قد خطت بأيدي نسائية مبدعة  تضفي طابعها الأنثوي على اللوحة لتحولها إلى قطعة فنية تبهر كل من يراها أمامه.

مال واعمال وقفة بسيطة مع نادية حمد تلك السيدة التي عشقت الفن منذ الصغر واستطاعت بلوحاتها الفنية أن تلامس الاحساس قبل العين وتضع أثر لا يمكن نسيانه  في كل من يشاهدها؛ ورغم الكم الهائل من الابداعات الفنية التي نسجتها بيدها الا ان اكثر ما لفت انتباهنا وجعلنا نطلب منها ان تكون ضيفتنا في هذه السطور هو تفننها في رسم صورة تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وعائلته جعلتني ابحر معها الى عالم من الفن والابداع قل نظيره بين الرسامين واغوص معها في حوار اليكم تفاصيله…

مال وأعمال… ما علاقة نادية حمد بفن الرسم ؟  نادية حمد … الرسم بالنسبة لي وهو حياة ووسيلة رئيسية للتعبير عن ذاتي وأفكاري بشكل مرئي واداة استخدمها لحفظ هويتي بتجسيد كل ما يتعلق بتراثنا وحياتنا وكذلك احاسيسي ومشاعري وتوقي الى تحقيق الافضل.

مال وأعمال… كيف اكتشفتِ موهبة الرسم لديك ؟  نادية حمد … لا أستطيع أن احدد تاريخيا الا انني اقول ان فن الرسم قد ولد ونما معي، فكان يكفيني قلم للتعبير عن الأشياء ثم طورت موهبتي وصقلتها من خلال دورات تدريبية شاركت فيها.

مال وأعمال… هل لك أن تحدثينا عن مسيرتك مع ريشة الرسم ؟  نادية حمد … منذ طفولتي والألوان والرسومات تلفت انتباهي من هنا وبعد التقاعد من الوظيفة الحكومية  قررت تطوير نفسي وكان تطوري للرسم سريع إلى أن برزت موهبتي وقررت أن أضع بصمتي فيما أحب.

مال واعمال … بماذا تختمين هذا اللقاء؟

نادية حمد…بما قاله بابلو بيكاسو الرسم ليس سوى طريقة أخرى لكتابة المذكرات، فبعض الرسامين يحولون الشمس إلى بقعة صفراء، والبعض الآخر يحولون البقعة الصفراء إلى شمس.

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي من ادارة المجلة
2019-10-19 2019-10-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info