“نادى رجال الأعمال الكورى” يدعو مصر لمؤتمر اقتصادى مشترك مارس المقبل

رجال أعمال
22 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“نادى رجال الأعمال الكورى” يدعو مصر لمؤتمر اقتصادى مشترك مارس المقبل

10

دعا جينان بارك الرئيس التنفيذي لـCEO كلوب كوريا الجنوبية “نادي رجال الأعمال والأعضاء المنتدبين للشركات”، الحكومة المصرية والقطاع الخاص بكلا الدولتين لانعقاد أول مؤتمر اقتصادي مشترك بين البلدين بالقاهرة مارس المقبل، لبحث فرص الاستثمار الحقيقية والتعرف عن قرب لمتطلبات السوق المصري واحتياجاته.

جاء ذلك علي هامش تدشين أول نادي عالمي لرجال الأعمال والأعضاء المنتدبين للشركات حول العالم في مصر CEO clubs، والذي نظمته شركة “جلوبال تريد ماترز” خلال الفترة من 21 إلى 20 سبتمبر بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة.

وقال “بارك”، إن زيارته والوفد المرافق له للقاهرة تعد الثانية بعد زيارتهم الأخيرة مايو الماضي خلال حضورهم المنتدى الإفريقي الذي نظمته “جلوبال تريد ماترز” بالقرية الذكية لبحث فرص الاستثمار في مصر وإفريقيا، وكانت فرصة جيدة للقاء الأفارقة والتعرف عليهم عن قرب وبحث فرص الاستثمار المشتركة بين كوريا الجنوبية وأفريقيا من خلال مصر التي تعد البوابة الرئيسية لإفريقيا.

وأضاف أنه قبل حضورهم لمصر لم يكن الكوريين يعلمون شيئا عن الاقتصاد المصري، ومتطلبات السوق في مصر بل والسوق الإفريقي أيضا، والذي تعد القاهرة البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية، وذلك لاختلاف اللغة وعدم قدرة مصر على تسويق نفسها خارجيا بالشكل المناسب حتى الآن.

وأوضح “بارك” أن أهم النتائج الإيجابية وثمار زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأخيرة لدولتهم مارس الماضي، كانت هي التعرف على السوق المصري وفرص الاستثمار به، مشيرًا إلى مدى الحفاوة التي استقبلت بها رئيسة كوريا الجنوبية “باك غن هي” للرئيس السيسي، باعتباره رئيسا لأكبر دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد أن زيارة الرئيس السيسي لكوريا الجنوبية كانت فرصة جيدة لتوعية رجال الأعمال الكوريين بمتطلبات السوق المصري والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات في مجالات الطاقة، وقد شهدت الزيارة توقيع اتفاقية تمويل ثلاث محطات لتوليد الطاقة باستثمارات كورية.

وكشف الرئيس التنفيذي لـCEO كلوب كوريا الجنوبية، أن السيدة “باك جن هي” رئيس الجمهورية والحكومة بدولة كوريا الجنوبية، دعوا القطاع الخاص الكوري إلى ضرورة فتح أسواق جديدة في الدول النامية والاستثمار في مجالات البحث عن المواد الخام مثل الذهب والبترول والبحث عن الفرص الاستثمارية في البنية التحتية بمصر وإفريقيا ونقل تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات لهم، وذلك بدعم من الحكومة الكورية للقطاع الخاص وتخصيص أموال لهم توجه للاستثمار في مصر، الأمر الذي اعتبره تعد حافزًا لهم لمنافسة الدول الأخرى في السوق المصري بمجالات الطاقة والطاقة المتجددة.

ودعا “بارك” الشعب الكوري وشعوب جنوب شرق آسيا بل وكافة شعوب العالم لزيارة مصر وعدم الإنصات للأصوات المضللة التي توصي بعدم زيارة مصر لما لاقاه من أمن و ترحاب وحسن استقبال من الشعب المصري، الذي وصفه بأنه “شعب مضياف”، مشيرًا إلى حب الشعب المصري وتطلعه للتواصل مع الشعوب الأخرى المختلفة والتعرف على ثقافتهم وذلك نتاجًا للزيارات الدبلوماسية المتبادلة بين رؤساء الدول بعضها البعض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.