ميس هزايمة… طموحي العالمي ووالدتي سبب دخولي عالم المجوهرات

آخر تحديث : الخميس 7 مايو 2020 - 11:04 صباحًا
ميس هزايمة… طموحي العالمي ووالدتي سبب دخولي عالم المجوهرات

ميس هزايمة

جذابة تبهر كل من يراها وبسيطة تدخل القلب دون استئذان هذا ما يمكننا قوله عن المجموعة الخاصة بميس هزايمة والتي ابهرتنا خلال زيارتنا لاسبوع عمان للتصميم وجعتنا نقف لنستمع الى حكاية تصميمها اعتمادا على الاشكال الهندسية اذ ترجمت ميس ما درسته وطبقته على الاسمنت والحجر في هندسة العماة فنقلت حساباتها ومقاييسها واشكال من الامنت والطوب الى الذهب والالماس لتقدم لنا هذه المجموعة التي تجعلك تتخيل وانت تنظر اليها انك تنظر الى قطع مجوهرات تنبئك بالمستقبل وباشكال الموضة التي ستكون حاضرة في يوم ما.

دعونا نتعرف اكثر على هذه المجلة والمزيد عن المهندسة ميس هزايمة من خلال هذا الحوار ….

مال واعمال… ما السر الذي يقف خلف دخولك عالم تصميم المجوهرات؟

 

ميس هزايمة… دخلت هذا المجال قبل حوالي العامين ويعود الفضل بذلك بعد توفيق الله عز وجل الى والدتي فاثناء جلوسنا معا نتبادل اطراف الحديث ، اقترحت علي فكرة تصميم المجوهرات، اعجبت بالفكرة ودورتها في مخيلتي اما السبب في إعادة الامر الى مخيلتي وواجهة افكاري اعلان من معهد عمان للتصميم عن طرح  دورات صناعة وصياغة المجوهرات ، فالتحقت بأول دورة وأعجبني الأمر كثيراً، لاكمل البرنامج بمراحله جميعها، ثم بدأت بانشاء  صفحة خاصه بي على الانستجرام ، وفي هذا العام قررت المشاركة  في اسبوع عمان للتصميم مع معهد عمان للتصميم وقمت بتصميم اول قطع من مجموعة المجوهرات الاولى الخاصه بي واسميتها  “Folded”، وفي الحقيقة ما شجعني على دخول عالم التصميم هو ان هندسة العمارة نوع من انواع التصميم ، كما انني أرسم وشاركت من قبل في معارض فنيه، وتصميم المجوهرات هو نوع من انواع التصميم، وانا انسانة  انتبه الى التفاصيل الدقيقة جداً ، واربط بين الامرين فقد اطلقت مجموعتي الاولى واستوحيتها من حركة معمارية معاصرة ، حيث يجد الناظر اليها الخطوط الهندسية النحتية واضحه في كل قطعة.

مال واعمال… كيف تصفين مجموعتك الأولى وهل استوحيت تفاصيلها جميعا من الاشكال الهندسية؟

ميس هزايمة…لقد استوحيت مجموعتي الاولى من حركة معمارية معاصرة تدعى   FOLDING ARCHITECTURE  التي الهمت الكثير من المعماريين، وهذه الحركة متأثرة بالـ  Origami وهو فن طي الورق، فترين قطع المجوهرات تبدو كصفائح من الفضة تم طيها لتشكل اشكال جريئة وانثوية بالوقت نفسه، وتستطيع كل فتاة ارتدائها يومياً او في مناسبات معينه، وما شجعني وقدم لي الحافز  لاكمال ما بدات به هو الاقبال الكبير الذي وجدته على هذه التصماميم.

مال واعمال… اذا ما هي الخطوة القادمة؟

ميس هزايمة… اطمح لانشاء اسم وعلامة تجارية خاصة بي، وان اعجز مكانا متميزا لي في عالم تصميم المجوهرات محلياً وعالمياً

مال واعمال… بعيدا عن الهندسة واشكالها هل تفكرين في استيحاء تصاميم من مصادر أخرى وماذا ستكون؟

ميس هزايمة… طبعا اخترت المجموعة الاولى ان تكون الاقرب الى ذوقي في المجوهرات الذي كان واضحاً تأثره بكوني مهندسة معمارية ، ولكن عندي أفكار لمجموعاتي القادمة والتي ستكون مستوحاة من حركات فنية كلاسيكية ومعاصرة أيضاً،  فأنا اسعى الى ان اكون صاحبة علامة تجارية خاصة بي عالمياً.

مال واعمال… الهندسة المعمارية، احد أعمدة قطاع العقار الذي نراه الان يشهد حركة تراجع في مختلف انحاء العالم، هل كان هذا التراجع احد أسباب اتجاهك الى التصميم؟

ميس هزايمة…نعم؛ لقد تراجع السوق العقاري في مختلف انحاء العالم ولكن العقار يمرض ولا يموت فلا يمكننا الاستغناء عن العمار والعقار فاعداد العالم في تزايد يوم بعد يوم وانا اعتقد بل اكد اجزم بان الأمور سوف تتحسن مجدداً، وردا على سؤالكم فان  اتجاهي لتصميم المجوهرات ليس له علاقة مباشرة بسوء الاحوال في قطاع العقار والهندسة فأنا مهندسة أعمل حالياً بشركة هندسية بدوام كامل ، واخصص ما تبقى من وقتي لشخصي ومشروعي الجديد.

مال واعمال… كلمة أخيرة ترغبين بتوجيهها؟

ميس هزايمة…اوجه كلمتي لجميع الشباب والشابات خصوصاً من عندهم أفكار لمشاريع خاصة بهم أن يبدأوا بخطوات صغيرة ، اذ انه لا يوجد شيء اسمه اللحظه المناسبة او الفرصة المناسبة، ابدأ والباقي سوف يأتي .

  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

2020-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info