منظومة للأمن الذكي في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين

15 مايو 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 11:37 صباحًا

image (5)

وقعت الشركة المشغلة لمطارات دبي والإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي مذكرة تفاهم أمس، مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» ومجلس المطارات الدولي ليصبحا بموجبها جزءاً من مبادرتهما المشتركة للأمن الذكي في دبي في خطوة تهدف إلى تعزيز تجربة العميل وكفاءة العمليات بنقاط الفحص الأمني في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين.

وتهدف مبادرة الأمن الذكي إلى إدخال تحسينات خاصة وقابلة للقياس على كفاءة العمليات الأمنية والتشغيلية وتجربة المسافرين عند نقاط الفحص الأمني بالمطار من خلال الاستغلال الأفضل للتكنولوجيا والابتكار في العمليات واستعمال المفاهيم الأمنية القائمة على المخاطر.

القدرة الاستيعابية

وقال بطي قرواش، نائب الرئيس للشؤون الأمنية بمطارات دبي: «نتولى إدارة مطار دولي هو أكثر مطارات العالم ازدحاماً ويشهد ما يزيد على 90 مليون مسافر سنوياً، ولتحقيق رؤيتنا بأن نكون الأفضل من حيث تجربة العملاء ومن منطلق حرصنا على مواكبة النمو الحالي والمستقبلي من خلال زيادة القدرة الاستيعابية أصبح من المحتم أن ننظر في تقنيات وعمليات جديدة لتقليل زمن الانتظار وتفادي اصطفاف الركاب، ولذلك تأتي مشاركتنا في مبادرة الأمن الذكي للاتحاد الدولي للنقل الجوي ومجلس المطارات الدولي خطوة كبرى في سبيل تحقيق هذا الهدف».

وقال محمد علي البكري، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في أفريقيا والشرق الأوسط : «نهنئ مطارات دبي والإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي على التزامهما بإدخال مفهوم الأمن الذكي إلى منظومة المطارات بدبي. إن نشر الحلول المبتكرة للأمن الذكي، مثل أجهزة الفحص البصري المتطورة وأتمتة ممرات العبور والمعالجة المركزية للصور، من شأنه تحسين تجربة المسافرين».

ريادة دبي

وأشار باتي شاو، المدير الإقليمي لمجلس المطارات الدولي في آسيا والمحيط الهادئ، إلى أن للمطارات والجهات العاملة في قطاع النقل الجوي دوراً كبيراً ومهماً في جعل رحلات المسافرين أكثر فاعلية وكفاءة وراحة وأماناً، ولذلك تأتي مبادرة الأمن الذكي لتجمع هذه الجهات حول هدف مشترك، وهو تحويل نقاط الفحص الأمني لصالح جمهور المسافرين والركاب. فهذه المبادرة المبتكرة تمهد الطريق نحو الرؤية المستقبلية للعمليات الأمنية، ويسر مجلس المطارات الدولي أن يشيد بمطارات دبي لريادتها السبّاقة في هذا المسعى المهم.

وأكد اللواء أحمد بن ثاني، القائد المساعد لشؤون الموانئ والمطارات بشرطة دبي، أن برنامج الأمن الذكي سيسهم في تحسين تجربة المسافرين بمطارات دبي مضيفاً «سيكون لهذا البرنامج بما يضيفه من رفع مستوى كفاءة نقاط الفحص الأمني أثر إيجابي على منظومة السفر بأكملها وتجربة المسافرين عبر كل بوابات العبور من أول بوابة المطار وإلى بوابات صعود الطائرة».

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-pUb