مندوبا عن الملك.. وزير الصناعة يفتتح معرض الغذاء الأردني الدولي

3 مايو 2018 آخر تحديث : الخميس 3 مايو 2018 - 8:41 صباحًا

636608963086056176

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، مساء امس الاربعاء، معرض الغذاء الاردني الدولي “جوردن فود” المقام بالمركز الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 50 شركة أردنية وأجنبية.

ويشارك بالمعرض الذي يقام على مساحة خمسة آلاف متر مربع، شركات من مصر واندونيسيا وروسيا ونيجيريا وإيران والهند وإيطاليا والأردن، متخصصة بصناعة الغذاء والتعبئة والتغليف والمنظفات والملابس المهنية والسلامة العامة في مصانع الغذاء.

ويشتمل المعرض الذي تنظمه شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض “إبكو”، بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وجمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ويستمر خمسة ايام، على مسابقات للطهي وتحضير الطعام بإشراف خبراء طهي عالميين من الأردن ولبنان.

وقال القضاة، إن جلالة الملك حريص على دعم ورعاية فاعليات الاقتصادية التي تشهدها المملكة، ويؤكد دائما أهمية دور القطاع الخاص والصناعة الوطنية وريادة الاعمال في تنظيم المعارض.

واضاف ان الأردن لا يعيش أزمة اقتصادية وإنما يمر بتحديات كحال مختلف دول المنطقة، والإجراءات التي تتخذها الحكومة ليس لتجاوز ازمة اقتصادية، وإنما لنرى الأردن بعد خمس سنوات كيف وصل الى مرحلة الاستقرار الاقتصادي، مؤكدا ان هذا هو عنوان المرحلة.

واكد ان الإجراءات الحكومية تسعى الى تعظيم الانتاج الوطني وزيادة الصادرات الوطنية وتقديم الحماية اللازمة للقطاع الانتاجي بمختلف قطاعاته الصناعية والزراعية والخدماتية.

واشار الى قصة النجاح التي حققتها شركة جرش لصناعة الملابس والازياء التي سيتم ادراج اسهمها في بورصة ناسداك لتكون الشركة الأردنية والعربية الوحيدة.

بدوره، أشار رئيس جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة عضو مجلس ادراة غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، الى ان مشاركة القطاع الصناعي بالمعرض سيمكن شركاته من الترويج لمنتجاتها امام المشاركين وبخاصة القادمين من خارج المملكة، ما يشكل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وعقد الصفقات التجارية.

وشدد على ان دعم الصناعة الوطنية التي تشكل نحو 25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع كونها قارب النجاة للاقتصاد الوطني للخروج من التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن، مؤكدا أن الصناعات الوطنية تواكب التطور الدائم في الإنتاج نظرا للمنافسة التي تتعرض لها داخليا وخارجيا.

من جهته قال مدير عام “ابكو” رائد ابوسعدة ان شمول جلالة الملك عبدالله الثاني، المعرض برعايته السامية، يؤكد حرص جلالته على دعم وتطوير الاقتصاد الوطني وتوفير سبل النجاح لبيئة الاعمال بالمملكة وبما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

واضاف ان القطاع الخاص يسعى اليوم لجعل المملكة مركزا للمعارض وجهة للمتسويقين نظرا لتوفر مقومات كثيرة يتصدرها الامن والاستقرار واماكن الجذب السياحي وهي عوامل يجب استغلالها لتنشيط حركة النشاط التجاري وبخاصة في المواسم والاعياد.

واشار الى ان المعرض سيفتح ابوابه امام الزوار للبيع المباشر من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة ليلا.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-pHL