منتدى الشرق الأوسط لقطاع البيع بالتجزئة 2018 يناقش التجارة المادية الرقمية

آخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 8:44 صباحًا
منتدى الشرق الأوسط لقطاع البيع بالتجزئة 2018 يناقش التجارة المادية الرقمية

تقام الدورة السابعة لمنتدى الشرق الأوسط السنوي لقطاع البيع بالتجزئة (MRF) في بلازو فيرساتشي دبي في الثامن والتاسع من أكتوبر 2018. إن التركيزالرئيسي في معرض (MRF) هذاالعام هو التجارة المادية الرقمية (Phygital) حيث سيتم عقد حلقة نقاش واسعة النطاق تضم أصحاب شركات البيع بالتجزئة والمديرين التنفيذيين وخبراء الصناعة لهذا العام. وسيتوج هذا الحدث بالجائزة السنوية الثامنة (RetailMeAwards)، وهو احتفال بإنجازات تجارة التجزئة في منطقة الشرق الأوسط. وسيقوم توم أوركوهارت، المرشح المفضل لدى دائرة الإعلام في دبي والمذيع الموهوب، بتقديم الحدث الذي يستمر على مدار يومين. سيصبح البيع بالتجزئة أقوى، وأكثر مرونة للتكيف مع التغيرات السريعة والمتلاحقة. ستصبح المتاجر مساحات ملهمة، تتحول إلى بيئات غامرة وحيوية. سيتعامل تجار التجزئة مع المستهلكين بشكل مختلف ويتفاعلون معهم في نقاط الاتصال المفضلة لديهم. في حين يتم تمكين الأعمال الرقمية، سيكون دور الأشخاص الرئيسيين في قلب كل منظمة هو جعل أعمالهم أكثراستشرافا للمستقبل.

يقول أميتاب تانيجا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة Images : قبل استبعاد مفهوم التجارة “المادية الرقمية” (Phygital ) واعتبارها فقط كلمة طنانة جديدة، يجب أن نلاحظ أن المستهلكين يرغبون في أفضل ما في العالمين المادي والرقمي.

يتطور مشهد تجارة التجزئة الحالي بسرعة وفقا لمدى الذكاء والتنوع والقدرة على التجريب الذين نتفاعل بهم مع المستهلك الذي يتعامل من خلال وسائل التواصل طوال الوقت؛ ويعتبر منتدى الشرق الأوسط لقطاع البيع بالتجزئة منصة للمناقشة والمشاركة والحصول على الإجابات الصحيحة “.

“نشكر جميع شركائنا: سيتي لاند مول ، إنترستور آند سويتزر، زيبرا، زووم، آمروت سوفت وير، SDS ، QwikCilver ، إل بي فليكس ، أوبين برافو، داتالوجيك، الفطيم لوجيستكس، كالاندور، دلما مول، بي آي سوليوشنز، كوفي بلانيت، ووكر، أرفيند إنترنت، وفينكولوم، وشبيفاير، وأدابتي، الذين أظهروا ثقتهم الكبيرة ودعمهم في إقامة هذا الحدث الكبير معنا “.

سيبدأ المنتدى بجلسة حول “ما الذي سيحدث بعد عام 2020” يتحدث من خلالها محمد شلال السعدي، الرئيس التنفيذي – قطاع تطوير الأعمال والاستراتيجية- دائرة التنمية الاقتصادية (DED)، ومروان جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وفي الجلسة التي تتركز حول المملكة العربية السعودية، في اليوم الثاني من المعرض، يقوم خبراء من المملكة بإجراء مناقشة جذرية حول التغييرات التشريعية الجارية والمقبلة والتي سيكون لها تأثير بعيد المدى على تجارة التجزئة والترفيه والتسلية والعقارات وسلوك المستهلك.

إن افتتاح دور السينما بعد 35 عامًا وإقرار حق المرأة في قيادة السيارات تعتبر من التغييرات بعيدة المدى التي شهدتها المملكة العربية السعودية. وتقوم المملكة بخطوات واسعة بالفعل للحد من الاعتماد على عائدات النفط. وتشهد قطاعات تجارة التجزئة والترفيه والتسلية تغييرات كبيرة، بما في ذلك زيادة فرص العمل للسكان المحليين في السعودية وتوسيع دائرة الترفيه. ومن بين المتحدثين أحمد بن داود- الرئيس التنفيذي لشركة DanubeCo المحدودة ومتاجر بن داوود، وعمر باناجا- الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، وكاميرون ميتشل- الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم سينما وماجد الفطيم للترفيه، ومازن قنديل- المدير التنفيذي لمركز غرناطة، ومحمد علوي- رئيس مجلس الإدارة بشركة السعودية ساند سوفينير.

وسيقوم مايكل ياكوبيان- الرئيس التنفيذي لشركة توب لاين سوليوشنز، ودواني سوامينارايان- مؤسس ومدير شركة كي وينغز بإلقاء محاضرة حول تحفيز “مشاعر الشراء”.

أكّد أكثر من 75 متحدث رئيسي مشاركتهم في منتدى هذا العام. من ضمنهم على سبيل المثال لا الحصر: عادل بلقائد- مدير شركة AT Kearney، زايد القوفيدي- العضو المنتدب EnOC Retail، فيك باجيريا- المدير التنفيذي لشركة Xpandretail ، أبيجيت بودوال- كبير مسئولي التسويق بشركة آمروت سوفت وير، براجاتي ديب سينغ- رئيس قسم الكروت مسبقة الدفع بشركة QwikCilver، ستيفين غراهام هولبروك- نائب الرئيس التنفيذي بمجموعة كمال عثمان جمجوم، مازن قنديل- المدير التنفيذي لمركز غرناطة، آرون بروس- الشريك والعضو المنتدب في مجموعة بوسطن الاستشارية.

2018-10-07 2018-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info