ملتقي الشركات الناشئة منصة مثالية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة أبريل المقبل

21 مارس 2018 آخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 10:43 مساءً

تمويلات “الشركات الناشئة” تجاوزت 560 مليون دولار بالشرق الأوسط خلال 2017 • منافسة ساخنة بالنهائيات بين ” الشركات الناشئة” الفائزة في المسابقات الإقليمية

AIM Startup

صرحت المنصة الرقمية “أرابنت Arabnet ” لمتابعة وتحليل ونقل الخبرة للعديد من المطورين التكنولوجيين ورواد الأعمال، أن الشهور المتبقية من العام الجاري تشهد ضخ تمويلات للشركات الناشئة في دولة الإمارات بقيمة أكثر من 3.67 مليار درهم (مليار دولار). وينطلق “ملتقى الشركات الناشئة”، الحدث السنوي الأبرز في المنطقة في قطاع الشركات الناشئة، في الفترة من 9-11 أبريل بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 200 شركة ناشئة، وحضور ما يصل إلى 19 ألف زائر، وسط تفاؤل بشأن مستقبل قطاع الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.

جاء ذلك بعد نجاح إطلاق عدد من الشركات الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، والإعلان عن إبرام 260 صفقة تمويل تتجاوز قيمتها 560 مليون دولار خلال 2017 بزيادة قدرها 311 مليون دولار بالمقارنة بالعام 2016 كانعكاس للدعم الحكومي في دول المنطقة، والذي طال تحديث العديد من البنود والقواعد التشريعية والإدارية الخاصة بقطاع الأعمال، ما أسهم في رفع وتيرة إنشاء وتسجيل الشركات الناشئة. وعقدت الدورة الأولى من “ملتقى الشركات الناشئة” في العام الماضي في دبي، كمبادرة من قبل وزارة الاقتصاد، لتحقيق التواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين وشركاء الأعمال في أنحاء العالم. ويمثل الملتقى منصة مثالية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للأسواق الناشئة، ودعم رأس مال الشركات الناشئة، وتعزيز حضورها في الأسواقٍ، وتوسعها في أسواق جديدة، وعقد شراكات عمل مع المستثمرين ورواد الأعمال، وممثلي الشركات العالمية والجهات الحكومية. وتعقد دورة العام الجاري من ملتقى الشركات الناشئة بالتزامن مع الدورة الثامنة لملتقى الاستثمار السنوي برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وعلق جيك زيلر، شريك في شركة “أنجيل ليست”:”تسعدني المشاركة كحكم في مسابقات ملتقى الشركات الناشئة هذا العام. لأنها فرصة رائعة للشركات الناشئة للتواصل مع رواد الأعمال والمستثمرين والحكومات من جميع أنحاء العالم. ومتحمس لمشاهدة عروض الشركات الناشئة المشاركة في المسابقات”. ويتزامن مع ملتقى الشركات الناشئة، انطلاق فعاليات كل من “معرض مدن المستقبل” و”معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية”. ويمثل ملتقى الشركات الناشئة أكبر منصة عرض في المنطقة تهدف لخلق مجال اقتصادي يشترك في تكوينه المستثمرين ومديري الاستثمارية لإلقاء نظرة عن كثب على الأفكار الابداعية التي تبنى عليها الشركات التكنولوجية الناشئة بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة بين كل الأطراف. ويستضيف الملتقى 40 شركة ناشئة اختيرت جميعها من خلال مسابقات إقليمية جرت منذ نوفمبر 2017 في الأردن والسعودية وعمان والكويت والبحرين ومصر للتنافس على جوائز تبلغ مجموعها 50 الف دولار بالاضافة لفرصة عرض أعمالها بالشكل الذي يمكنها من جذب تمويل اضافي يمكن الشركات من وضع منتجاتها على الخريطة السوقية. ويفتح الملتقى باب التسجيل أمام الشركات الناشئة الراغبة في المشاركة، والتي تواكب خططها ومشاريعها شعار الملتقى “التكنولوجيا في خدمة التنمية المستدامة والنمو الشامل” لتحظى بفرصة عرض أفكارها بهدف الحصول على التمويل خلال المسابقات التي يشهدها ملتقى الشركات الناشئة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-oUh