مكاتب لخدمة المستثمرين ورجال الأعمال بالمناطق التنموية

آخر تحديث : الإثنين 19 مايو 2014 - 4:02 مساءً
مكاتب لخدمة المستثمرين ورجال الأعمال بالمناطق التنموية

استحدثت إدارة هيئة الاستثمار الاردنية مكاتب لخدمة رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب في المناطق التنموية لتعمل كحلقة وصل بين إدارة الهيئة المركزية وادارات المناطق التنموية وأصحاب الأعمال وكبار المستثمرين.

وقال رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة الدكتور خالد ابو ربيع، ان إنشاء تلك المكاتب جاء ترجمة للتوجيهات الملكية السامية والحكومة القاضية بايجاد بيئة استثمارية سليمة تستقطب رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب ضمن جهود الهيئة الرامية الى توطين الاستثمارات وتحسين نوعية خدمات الهيئة المقدمة للمستثمرين وتعزيزا لمبدأ الشراكة الحقيقية والتكامل بين المؤسسة وأصحاب العمل وإدامة علاقات إيجابية مع رجال الأعمال والمستثمرين.

وأشار ابو ربيع في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إلى أن المكاتب استحدثت في المناطق التنموية الست والمنضوية سابقا تحت مظلة هيئة المناطق التنموية، وهي منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق ومنطقة معان التنموية ومنطقة إربد التنموية ومنطقة البحر الميت التنموية ومنطقة جبل عجلون التنموية ومنطقة مجمع الأعمال التنموية بالاضافة الى مكتب بمطار الملكة علياء الدولي.

واضاف انها تقدم خدمات حول تعريف المستثمرين بالاليات المتبعة لانشاء وتوطين استثماراتهم كما تعمل على خدمة المكان الواحد للمستثمرين في المناطق التنموية من حيث إنجاز الإجراءات والمعاملات الحكومية، وتسهيل متطلبات الاستثمار بسرعة وكفاءة في مكان واحد، وتمكين المستثمرين من الاستفادة من حزمة من الحوافز والامتيازات.

وبين ابو ربيع ان المكاتب تقوم بالتواصل مع أصحاب العمل بشكل عام والشركات الأجنبية في المناطق التنموية بشكل خاص لغرض التنسيق معهم في تعريف المستثمر بالإعفاءات والحوافز المالية الواردة في قانون الاستثمار الجديد.

2014-05-19 2014-05-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

admin