معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب

آخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 1:57 مساءً
معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب عن انطلاق فعاليات الدورة الخامسة عشر من المعرض، المنصة الرائدة للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط، والذي تنظمه شركة الإستراتيجي لتنظيم المؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي.

يعد معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، كما يوفر فرصة مثالية أمام العارضين والمشترين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين في مجال صناعة الأخشاب والمكائن على مستوى عالمي، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الحكومية المهتمين بالقطاع، حيث يمكن لجميع الراغبين بتسجيل مشاركتهم زيارة الموقع الإلكتروني www.dubaiwoodshow.com .

وقال داوود الشيزاوي رئيس شركة الإستراتيجي المنظمة للمعرض: “حقق معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب خلال دوراته السابقة على مدار خمسة عشر عاماً مكانةً رائدة باعتباره المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، كما استطاع كسب ثقة واهتمام التجار والعارضين والمشترين من مختلف دول العالم، بفضل ما يقدمه من عرض متميز لأبرز الفرص الاستثمارية والاقتصادية في قطاع الأخشاب حول العالم، مما يسهل تبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين المشاركين المحليين والأجانب ويدعم فرص التعاون المشترك بينهم، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية، كما يقدم المعرض لمصنعي المنتجات الخشبية في المنطقة، عرضاً لأحدث سبل ووسائل التكنولوجيا المتطورة المستخدمة في القطاع إلى جانب عرض المنتجات العالمية، مما يساهم في زيادة تنافسية المنتج المحلي مع المنتجات العالمية في الأسواق المحلية والعالمية”.

وأضاف الشيزاوي: “يأتي ذلك بالتزامن مع ما تشهده الأسواق العالمية من ارتفاع ملحوظ بالطلب على منتجات الأثاث والديكورات المنزلية ذات العلامات التجارية المتميزة، إلى جانب زيادة إنفاق المستهلكين على تلك المنتجات بشكل مستمر، والذي بدوره سيؤدي إلى رفع حجم سوق الأثاث العالمي إلى 718.3 مليار دولار بحلول عام 2025، أي ما يعادل نسبة نمو تزيد عن 6% سنوياً.”

ينطلق المعرض في دورته القادمة بأربع ميزات جديدة مستهدفاً ما يزيد عن 10000 من خبراء الصناعة والعارضين والمستثمرين والتجار، وتتمثل في شبكات الأعمال التجارية، واستضافة مشترين أجانب، ومنطقة المنتجات المبتكرة، ودولة ضيف الشرف.

سوف تساعد شبكات الأعمال التجارية المستثمرين والتجار المحتملين على التواصل الفعال فيما بينهم لتطوير شراكات جديدة أو تعزيز الروابط القائمة لأعمال تجارية محتملة.

ستعمل ميزة استضافة مشترين أجانب على جذب قوى شرائية مختلفة في هذا القطاع من المنطقة، ما سيؤثر بشكل مباشر على نمو الاقتصاد وزيادة الحركة التجارية فيها، وستشمل دورة عام 2020 استضافة المملكة العربية السعودية والعراق والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان وباكستان.

أما منطقة المنتجات المبتكرة ستشكل منصة حصرية للشركات المختلفة، يقومون من خلالها بشرح وتوضيح عروض تقديمية أمام المستثمرين حول ميزات منتجاتهم المبتكرة والمستقبلية القيّمة، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى أسواق جديدة. ومن خلال ميزة دولة ضيف الشرف سيتم استضافة واحدة من الدول المتقدمة في قطاع الأخشاب والتي لم يسبق لها المشاركة في المعرض، حيث سيحضر العديد من الشركات والقطاعات الحكومية من هذه الدولة لعرض منتجاتهم والبحث عن فرص استثمارية وسبل للتعاون المشترك في منطقة الشرق الأوسط.

يجمع المعرض نخبة من الخبراء والمهتمين والعاملين في القطاع تحت سقف واحد، ولتسهيل اللقاءات الثنائية واجتماعات B2B بين جميع المشاركين، تم تفعيل تطبيق على الهواتف الذكية يُمكِن الجميع من التعرف على العارضين المشاركين في الحدث وترتيب لقاءات معهم، مما يسهم في زيادة نسبة المبيعات وإبرام المزيد من الصفقات التجارية.

يعد إبرام الصفقات التجارية مع المشترين في الموقع إلى جانب عرض المنتجات أمام جمهور دولي بشكل يجعل من علاماتها التجارية أكثر وضوحًا للعالمية، من المزايا الأخرى التي يقدمها المعرض للمشاركين.

2019-11-04 2019-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info