معرض توظيف أبوظبي 29 يناير

آخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 10:26 صباحًا
معرض توظيف أبوظبي 29 يناير

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض توظيف أبوظبي 2018، إطلاق فعاليات الدورة 12 من المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» خلال الفترة من 29 الى 31 يناير 2018 بشراكة استراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، حيث تركز الدورة الجديدة على 3 محاور رئيسة هي التطوير المهني والتدريب، التوظيف، وتعزيز روح الريادة. وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بهذه المناسبة إن الشراكة الاستراتيجية لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مع معرض «توظيف أبوظبي» في دورته القادمة تأتي في إطار حرصها على دعم عملية تطوير الكوادر المواطنة وتمكينها في سوق العمل والتي تأتي ضمن مرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وذلك من خلال إرساء جسور التواصل والتعاون بين جهات القطاعين العام والخاص والمواطنين الخريجين الباحثين عن عمل.

وقال إن مثل هذه المعارض تأتي انسجاماً مع توجيهات قيادة الامارات الرشيدة بشأن التنمية البشرية وبناء الإنسان، وتحقيقاً لمساعيها في تعزيز التوطين في سوق العمل وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين.

وأشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي تسعى من خلال شراكتها الاستراتيجية مع معرض «توظيف أبوظبي»، إلى المساهمة بشكل محوري في تأهيل العنصر البشري وبناء الكفاءات التنافسية مما يساعد وبشكل فاعل على بناء اقتصاد مستدام مبني على المعرفة.

وأكد حرص الدائرة على تسخير جهودها من أجل جذب كوادر المواطنين والعمل على تطويرهم وتأهيلهم ليتسلحوا بالخبرة والمعرفة التي تصقل شهاداتهم العلمية، حيث تستمر الدائرة في رسم الخطط للاحتفاظ بهذه النخب في سوق العمل التنافسي، فضلا عن قيامها بتسخير الجهود الفعّالة من أجل زيادة فرص إدخال المواطنات الإماراتيات في سوق العمل، سواءً في الدائرة أو في القطاعين العام والخاص. وأوضح أن الدائرة ستقدم خلال مشاركتها في المعرض، برنامج «تكامل» الخاص بدعم الابتكار والذي تم تطويره وتشغيله من قبل الدائرة، ويأتي بهدف مساعدة الأفراد المواطنين والجامعات والمؤسسات في الإمارة والدولة بشكل عام، لحماية وتسويق أفكارهم المبتكرة، حيث يركز البرنامج على الذكاء الصناعي، وتكنولوجيا الاتونوموس، والرعاية الصحية، والبيئة واقتصاد المستقبل، مشيراً الى أن مشاركة برنامج «تكامل» في المعرض سيثري منصته الفعالة في مجال الابتكار والتكنولوجيا.

محتوى أعرب تامر نحاس، مدير المعرض، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي في تنظيم معرض توظيف، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تطور المحتوى الابتكاري للمعرض وتفتح آفاقاً أوسع أمام الباحثين عن عمل وفرص تطوير الذات وتعزيز الابتكار ودعم أصحاب المشاريع الريادية، وكذلك طلبة الجامعات الذين هم على أبواب التخرج. وأضاف أن الشراكة من شأنها أن تعزز الثقة التي بناها المعرض على مدار السنوات الماضية، والمساهمة في استقطاب المزيد من الكوادر المواطنة المؤهلة وتأمين الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل، وتأمين فرص التدريب والتأهيل الوظيفي، فضلاً عن بلورة مهارات الشباب الشخصية وإبراز إبداعاتهم ليكونوا منافسين في سوق العمل.

2017-11-22 2017-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info