معرض “بيج باد وولف” للكتب يفتح أبوابه في دبي للاستوديوهات

آخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 8:07 صباحًا
معرض “بيج باد وولف” للكتب يفتح أبوابه في دبي للاستوديوهات

أعلن معرض “بيج باد وولف”، المنصة الشهيرة بتوفير الخصومات الأكبر على مستوى العالم، انطلاق فعالياته رسميا في دبي بداية من 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ويقدّم معرض الكتب الأكبر في العالم، خلال دورته الأولى في دبي، ما يزيد على 3 ملايين كتاب جديد باللغة الإنجليزية والعربية من جميع الفئات، مع خصومات مذهلة تساعد عشاق المطالعة على شراء الكتب بأسعار أقلّ بنسبة تتراوح بين 50% إلى 80% من أسعار التجزئة في متاجر الكتب.

ويقام المعرض بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والمجلس الوطني للإعلام (NMC) ومدينة دبي للإنتاج. ويفتح أبوابه أمام الجمهور على مدار 24 ساعة لمدة 11 يوما متتالياً في صالات التسجيل ضمن مدينة دبي للاستوديوهات.

وتنطلق الفعالية المتميزة اعتبارا من الساعة 9 صباح الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتنتهي عند الساعة 11:59 مساء الأحد 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال محمد العيدروس، المدير لدى شركة “إنك ريديبل” لتجارة الكتب الجهة المنظمة لمعرض “بيج باد وولف” في دبي: “يغمرنا السرور بتحقيق رؤيتنا في إحضار معرض (بيج باد وولف) إلى دبي. كونه يشجع على زرع ثقافة القراءة في المجتمعات من خلال توفير الكتب الجديدة بأسعار مناسبة للجميع”.

وأضاف: “نأمل بأن يلبي المعرض تطلعات القراء في هذه المنطقة التي تشهد طلبا واضحا على الكتب، ومن خلال توفير الآلاف من الكتب الإنجليزية عالية الجودة لمحبي القراءة، وممن يتطلعون لبداية هوايتهم بالمطالعة، نهدف إلى تحفيز المخيلة وتعزيز التفكير الإبداعي والمساعدة في بناء ثقافة الابتكار في نفوس الأجيال القادمة”.

وأسهمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في توفير مجموعة متميزة من الكتب المطبوعة باللغة العربية عبر قنديل للطباعة والنشر والتوزيع التابعة لها، في إطار جهودها الترويجية والتوعوية للغة العربية واستخداماتها.

وتشير أحدث نتائج “مؤشر القراءة العربي” الصادرة عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إلى أن المواطن العربي يقرأ نحو 17 كتابا سنويا.

وأعرب العيدروس عن جاهزية الفعالية لاستضافة مئات الآلاف من عشاق الكتب الإنجليزية والعربية ومحبي القراءة والطلاب وهواة المطالعة خلال فترة تتجاوز الـ10 أيام.

وشهد معرض “بيج باد وولف” بالفعل إقبال الآلاف من عشاق الكتب، خاصة بعد منح أعضاء “بيج باد وولف” بطاقات حصرية لدخول المعرض خلال يوم الافتتاح الخاص بكبار الشخصيات، وهو الحدث الذي يسبق الافتتاح الرسمي بيوم واحد.

وقال جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، على هامش افتتاح المعرض: “تستضيف دبي معرض الكتب (بيج باد وولف)، المنصة الشهيرة بتوفير الخصومات الأكبر على مستوى العالم، الذي يقدّم ما يزيد على 3 ملايين كتاب جديد، ونحن سعداء برعاية هذا الحدث المعرفي الكبير، وندعو الجميع إلى زيارة المعرض في مدينة دبي للاستوديوهات”.

وأقيم المعرض، الذي تأسس عام 2009 بمدينة كوالالمبور في ماليزيا، في عددٍ من المدن الآسيوية، منها جاكرتا ومانيلا وسيبو وكولومبو وبانكوك وتايبيه.

وتعكس النسخة الأولى من معرض “بيج باد وولف” في دبي فلسفة الدورات السابقة للمعرض، مع توفير أكثر من 3 ملايين كتاب بأسعار مناسبة للجميع، ويمكن للقراء من جميع الاهتمامات والأوضاع المالية والفئات العمرية العثور على ما يفضلون من مجموعة الكتب الأكثر مبيعا والروايات وكتب الأعمال، إضافة إلى كتب الفن والتصميم وكتب الطبخ، وتشكيلة واسعة من كتب الأطفال التي تشمل القصص وكتب النشاطات والكتب المصوّرة وكتب الواقع المعزز.

وأضاف العيدروس: “إذا أخذنا متوسط سُمك كتاب واحد، وتخيلنا تكديس جميع الكتب المعروضة في (بيج باد وولف) في حزمة عمودية واحدة، فإنها تشكل برجا شاهقا من الكتب بارتفاع أعلى بمقدار 48 مرة من ارتفاع برج خليفة، إذ إننا نقدم في معرضنا الكثير من الكتب التي تلبي أذواق ومخيلة جميع من يرغب في زيارتنا والاطلاع عليها”.

فيما قال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإنتاج ومدينة دبي للاستوديوهات: “في إطار دعمنا لمبادرات القراءة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تأتي مبادرة (بيج باد وولف) للكتب، لتحاكي قيمنا الأساسية المتمثلة في دعم التعليم ومشاركة المعرفة”.

وأضاف: هذا المعرض الفريد من نوعه يتيح لمحبي الكتب في هذه المنطقة فرصة الالتقاء مع أشخاص يشاركونهم التفكير نفسه ليتبادلوا معهم الأفكار، مع الاستفادة من فرصة أكبر للوصول إلى مزيد من الكتب.

وتابع: “يسرنا كثيرا أن نكون جزءا من هذه المبادرة التي نأمل بأن تسهم في دعم رؤية دبي لتطوير اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة”.

يشار إلى وجود تعاون بين معرض “بيج باد وولف” وتطبيق “كريم” الرائد في مجال خدمات النقل، الذي يقدم لعملائه الحاليين والجدد خصما يبلغ 25% لكل شخص يجري 4 رحلات من وإلى صالات التسجيل في مدينة دبي للاستوديوهات خلال أيام المعرض.

2018-10-18 2018-10-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info