«معرض إكسبو دبي 2020» يحضر بقوة خلال القمة الأفريقية

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:30 صباحًا
«معرض إكسبو دبي 2020» يحضر بقوة خلال القمة الأفريقية

منحت الجولة العالمية التي نظمت شركة «إيه إس وورلد جروب»، بصفتها الموزع المعتمد لتذاكر معرض «إكسبو 2020 دبي»، فرصة ذهبية للمشاركين في القمة الأفريقية الـ 33 التي اختتمت أول أمس في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، للتعرف على مزايا المعرض المرتقب.

وتضمنت حملة «إيه إس وورلد جروب» الترويجية التي أطلقتها خلال القمة الأفريقية، باقة من العروض والخدمات المخصصة للوزارات الحكومية الأفريقية وغرف التجارة والجامعات وشركات القطاع الخاص.

خلال الفترة الممتدة من 20 أكتوبر 2020 وحتى العاشر من شهر أبريل 2021، ستنظم فعاليات إكسبو دبي 2020 في موقع مصمم خصيصاً لهذا الحدث العالمي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والذي يسجل رقما قياسيا بمشاركة 192 دولة على امتداد فعالياته التي تستمر على ستة أشهر تحت شعار «تواصل العقول وصُنع المستقبل».

وقال ساجد بركات، الرئيس التنفيذي لشركة «إيه إس وورلد جروب» في كلمة له على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقي الأخيرة إن الهدف من حضورهم القمة هو «تعريف دول أفريقيا بمفهوم المعرض والفوائد الكبيرة التي ستعود بها مشاركتهم على دولهم واقتصاداتهم على مختلف الأصعدة».

وخلال العرض الذي قدمته الشركة، أعرب العديد من المندوبين والبعثات المشاركة في القمة الأفريقية عن رغبة دولهم بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي، لاسيما بالنظر إلى أنه سيوفر أجنحة وطنية خاصة بالدول المشاركة، ستمكنهم من الولوج إلى مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت الشركة عن عروض تهدف إلى ضمان تحقيق أكبر فائدة ممكنة من مشاركة الدول الأفريقية في المعرض، على غرار مجموعة من الخدمات الشاملة المتواصلة على مدار أربعة أيام وثلاث ليال، تلبي جميع الاحتياجات اللوجستية على نطاق دبي.

وتشمل هذه الخدمات إجراءات التأشيرة وتذاكر السفر وحجوزات الفنادق والنقل وتأمين تذاكر المعرض إلى العروض السياحية القيمة والعديد من الفرص التجارية بين الشركات وتلك الموجهة للمستهلكين وغيرها من الخدمات الأخرى.

ويمنح معرض إكسبو 2020 دبي الدول الأفريقية فرصة استثنائية لتعزيز العلاقات التجارية فيما بينها والتي تصل نسبتها الحالية إلى 13 في المائة فقط، مقارنةً مع العلاقات التجارية مع أوروبا التي تتراوح ما بين 30 إلى 40 في المائة.

وقال ساجد بركات، الرئيس التنفيذي لشركة «إيه إس وورلد جروب»، إن القارة الأفريقية تكتسب أهمية استراتيجية كبرى بالنسبة لمعرض إكسبو 2020 دبي بفضل تعدادها السكاني الذي يصل إلى 1.3 مليار نسمة.

وأشار بركات إلى أن «مشاركتنا في القمة الأفريقية تعكس مفهوم (تواصل العقول وصُنع المستقبل) وتبرز دورنا كصلة الوصل بين دول القارة ومعرض إكسبو».

وتشير التوقعات إلى أن إكسبو 2020 دبي سيستقطب أكثر من 25 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم، وستستضيف موضوعاته الفرعية الثلاث: التنقل والفرص والاستدامة، أكثر من 60 فعالية حية يوميا تحتفي بالفنون والعمارة والثقافة والموسيقى والطهو وغيرها الكثير.

واستطاعت «إيه إس وورلد جروب»، منذ اختيارها في العام 2019 لتكون الموزع المعتمد لتذاكر معرض إكسبو 2020 دبي، تعزيز نطاق شبكات المبيعات والخدمات واللوجستيات في أفريقيا، وذلك بهدف تعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور الأفريقي بالمعرض، والمساهمة في تحقيق هدفه باستقطاب أكثر من 25 مليون زائر خلال ستة أشهر.

2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info