مظفر منصور و عصام بركات يفوزان مناصفة” بجائزة د. رجائي صويص لافضل بحث تأميني

31 مايو 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2016 - 11:36 صباحًا

QndebFQZ_400x400 (1)

اعلنت نتائج جائزة الدكتور رجائي صويص المخصصة لأفضل بحث تأميني على مستوى العالم العربي، حيث فاز البحث المقدم من السيد مظفر منصور رئيس قسم الأنظمة والبرامج بشركة ترست العالمية للتأمين / فلسطين مناصفة مع بحث السيد عصام بركات / مديردائرة المركبات في شركة الشرق الاوسط للتامين/ الاردن

وقد أتى الإعلان عن الجائزة على هامش أعمال المؤتمر العام الحادي والثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين الذي عقد في بيروت بالجمهورية اللبنانية خلال الفترة ما بين 24-26/05/2016 بعنوان “التحديات المستقبلية لشركات التأمين واعادة التأمين العربية”. وجاء بحث السيد مظفر بعنوان “تطوير نموذج لادارة المخاطر في قطاع التأمين الفلسطيني” وأشار السيد مظفر منصور الى أن الدراسة هدفت الى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية هي تقييم ممارسات ادارة المخاطر المستخدمة في شركات التأمين الفلسطينية وتحديد أوجه القصور الأساسية لتنفيذ وتطبيق ادارة المخاطر، وأخيراً وضع نموذج لادارة المخاطر بهدف معالجة أوجه القصور في قطاع التأمين الفلسطيني. بينما تناول بحث السيد عصام موضوع الحوادت ومطالبات تأمين المركبات بعنوان ظاهرة الاتجار بمخطاطت الكروكة و العلاقة السببية بأدارة ادعات المركبات ” بدوره أعرب الدكتور رجائي صويص – عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للتأمين ومقرها عمان – الأردن مقدم وصاحب فكرة الجائزة عن سعادته بهذه الانجازات ، وأكد على أن هذه المبادرة والتي سيتم الاحتفال بها كل سنتين إنما تهدف إلى تشجيع الأبحاث التأمينية في العالم العربي التي تساعد على تنمية صناعة التأمين العربية وتطورها.

السيد/ عبد الخالق رؤوف خليل – الأمين العام للإتحاد العام العربي للتأمين بدوره أشاد بنوعية البحوث معرباً عن سعادته الكبيرة بفوز فلسطين بجائزة الدكتور رجائي صويص للمرة الثانية لأفضل بحث تأميني على مستوى العالم العربي. وكان المؤتمر العام الحادي والثلاثين للإتحاد العام العربي للتأمين قد عقد في فندق فينيسيا – بيروت تحت رعاية معالي وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني آلان حيكم وبالتعاون والتنسيق بين الاتحاد العام العربي للتأمين وسوق التأمين اللبناني ممثلة بجمعية شركات الضمان في لبنان، واستمرت فعالياته على مدار ثلاثة أيام متتالية بمشاركة ما يزيد عن 1,500 مشارك يمثلون 25 دولة تم خلالها مناقشة العديد من المواضيع التي تعنى بقطاع التأمين العربي والتحديات المستقبلية التي تواجه شركات التأمين واعادة التأمين العربية.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-d0H