مطعم Delmonico’s الأمريكي..وقوائم طعامه السرية لأصحاب الملايين

آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 8:18 صباحًا
مطعم Delmonico’s الأمريكي..وقوائم طعامه السرية لأصحاب الملايين

مطعم Delmonico’s، الذي يقع على بعد بضعة بنايات قليلة من بورصة نيويورك في وسط مدينة مانهاتن، افتتح في عام 1837 باعتبارها واحدة من أول المطاعم الجلوس في أمريكا.

ولكن في حين أن هذا المطعم اشتهر بشرائح اللحم، إلا إنه لديه مجموعة مختارة من المواد الغذائية التي لن تجد في القائمة. يطلق عليها “قائمة الملياردير السري”، والتي تعد للأغنياء فقط بسبب ارتفاع سعرها .

يقول الشيف التنفيذي بيلي أوليفا الذي يدير المطبخ،”إن عناصر قائمة “الملياردير” في المطعم هي سر مفتوح بين موظفي ديلمونيكو فقد افترحوا ذلك لأصحاب المطعم عندما كانوا يبحثون عن شيء مختلف.

أغلى عنصر من عناصر القائمة السرية هو “الملياردير فلاتبرياد”، الذي يكلف 150 دولار، أي ما يعادل 562 ريال سعودي.

فهو مكون من اللحم البقري و سرطان البحر، وكبد الأوز، نكهة الكمأة السوداء، بالإضافة إلى أوراق الذهب من عيار 24 القابل للأكل.

ثم، يأتي دور”وول ستريت الجبن المشوي”، الذي هو بسعر 100 دولار، أي 375 ريال سعودي.

وهو الطبق الذي يتكون من اللحم الذي تم تسويته ببطء على مدار 18 ساعة كاملة، بالإضافة إلى شطيرة من الجبن تيفاز، وإضافات مثل الكمأة السوداء، والتارد الخردل.

بعد ذلك، يمكن أن يكون لديك البسكويت المسمي بنصف القمر الأسود و الذهبي ، بسعر 50 دولار لكل منهما، أي ما يعادل 187 ريال سعودي.

ويتكون من بسكويت أبيض وأسود كلاسيكي، بالإضافة إلى زينة مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراط مختلطة مع فندان أبيض.

أما عن و “الملياردير ميلك شيك” والذي يصل سعره الي 35 دولار، أي ما يعادل 313 ريال سعودي، يأتي بنكهتين: الشوكولاته والقهوة، فيتم إضاف الآيس كريم، الفشار الكراميل، والشوكولاتة، و اوراق الذهب من عيار 24 القابلة للأكل.

2017-10-07 2017-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info