مطعم ايلينا … مراة المطبخ الايطالي وسحره في عمان

آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 1:43 مساءً
مطعم ايلينا … مراة المطبخ الايطالي وسحره في عمان

ايلينا حكاية لامراة شرقية عاشت فترة من حياتها في الغربة وبعد عودتها ارادت ان تدخل في مجال عشقته وهو قطاع المطاعم والضيافة وان تنقل تجربة المدن الايطالية الى عمان لتنطلق بعدها سلسلة مطاعم ايلينا الى العالم. ويشبه مطعم ايلينا الذي تهدف فكرته الى أن يكون مرأة للمطبخ الايطالي من ناحية ، ومن أخرى نقل المطعم فكرة تقديم خدمة نادرة ومميزة لزبائن ليعيشوا اجواء تجعلهم يشعرون بانهم في بيتهم، داخل مدينة ايطالية اقرب الى شواطئ البندقية او ربما داخل روما باجواءها العصرية والتراثية في ان معا، حيث ينفرد الديكور بإيحاءات أوروبية من القرن الثامن عشر، صمم بناءا على ذوق مؤسسته ايلينا ليجسد عصراً جميلاً من الماضي تميز بالكلاسيكية والفخامة، ويتكامل بتفاصيله الدقيقة ليخلق شيئا يشد الخيال ويشعل روح المحادثة، حيث يجمع الأثاث الفخم والثريا الكلاسيكية وقطع الديكور المميزة بجو كلاسيكي راق واستثنائي، وليكون بحق نقلة نوعية بالارثقاء بخدمات استثنائية لجمهور زبائن المطاعم الغربية على أمل أن تنال ثقتهم وتكون قيمة اضافية ونوعية بما تقدمه التجربة الاستثنائية الى زبائن ومرتادي المطعم ، ومظهرا مميزا يعكس تنوع وتميز الاطباق التي يقدمها.

وعن ذلك تقول صاحبة ومبتكرة كل ركن فيه ايلينا البلة “سيأخذ المطعم ضيوفه في رحلة مذاقية مع أشهى أطباق الباستا والبيتزا وباقي انواع الاطعمة التي نقدمها، ويقدم له اجواء مثالية لقراءة كتاب مثلا او ربما التأمل بعيدا عن الصخب مع فنجان قهوة يستمتع باحتسائه او كاسة كابتشينو او هوت شوكلت والتي اعدت على طريقتنا الخاصة بحيث يستطيع قضاء اطول فترة ممكنة داخل مطعم ايلينا”. وتضيف ويشكل هذا المطعم مكانًا مثاليًا لتجمعات الأصدقاء الكبيرة أو حتى لموعد رومانسي حيث يمكن للضيوف الاختيار ما بين الأطباق الصغيرة أو الكبيرة، أو اختيار تجرية طعام على طاولة الولائم حيث تعرض أمامهم أفخر الاطباق التي نحرص على اعدادها بطريقتنا الخاصة فضلًا عن تشكيلة من المشروبات المبتكرة المحضرة على أيدي اختصاصيي مزج المشروبات وسيختبر الضيوف روعة الأجواء الايطالية مع الديكورات الداخلية المذهلة، والمفروشات التي اخترتها بعناية وكانني اقوم بتأثيث بيتي ليكون مطعم ايلينا هو بيت ايلينا”. اما بالنسبة لجمالية المكان وسحره الذي يجعلك لا تفكر في مغادرته تقول ايلينا في في العصر الحالي لم يعد الطعام هو العامل الرئيسي الحاسم لنجاح المطاعم وإنما التصميم؛ إذ يتسم عملاء اليوم عموماً بسعة الإطلاع، وهم يبحثون دوماً عن تجربة فريدة في عالم المطاعم. وتتمثل أحدث توجهات التصميم في العالم الى مفهوم “المطعم الشامل” الذي يستطيع الناس فيه تناول وجباتهم، والاستمتاع بالمشروبات برفقة الأصدقاء والعائلة، وكذلك الاستماع الى الموسيقى الهادئة وتوفير مناخ ملائم لاطفالهم ايضا، من هنا يجد الناس متعة حقيقة في ارتياد بيت ايلينا الذي يحمل مفهوماً خاصاً يوحي بقصة معينة، فقد تم استخدام تصاميم ذات مفاهيم محددة في مختلف الزوايا جعلته يبعث أجواءً حيوية تشجع الناس على زيارته”. وفيما يتعلق باختيار الاضاءة تؤكد ايلينا على ان الناس ينظرون إلى الإضاءة على أنها أكثر من مجرد مصدر للنور، حيث يعتبرونها إبداعاً فنياً بحد ذاته، من هنا فقد حرصت على اختيار الاضاءة التي تريح النظر وتجعل من يدخل الى مطعم ايلينا يستمتع وبكل حواسه داخله. وتضيف لتشكل الاضاءة ومع انعكاس المأكولات والديكور المستوحى فكرة مميزة وفريدة من نوعها تجمع الرقيّ والراحة بطريقة كلاسيكية وأنيقة حيث يمكن لروادنا التمتع بجمالية المكان ومن ثم الاستمتاع بوجبتهم داخل المطعم الأنيق. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم ايلينا قائمة مختارة ومتنوعة من الأكلات العالمية المحببة، ومن الوجبات الخفيفة والمقبلات، والمخبوزات التي تميزه وخاصة الخبز بالعسل الذي يحمل حكاية خاصة ومميزة من ايلينا، وحتى أشهى الأطباق الأوروبية والحلويات الفاخرة، إلى جانب تشكيلة مختارة من المشروبات الحارة والباردة والمشروبات الروحية. وبالنسبة للاطفال فلم تغفل ايلينا امرهم بل وفرت لهم بوفيهات خاصة ترضي اذواقهم وتناسب اعمارهم متوفرة عند الطلب بالاضافة الى تحضير مجموعة من الكتب والقصص التي تجعلهم يستمتعون بوقتهم بعيدة عن ازعاج الاهل وصخب التكنولوجيا.

  • حصري لمال اواعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي

2020-01-16 2020-01-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info