مطارات دبي تتحضر لاستقبال 15 مليون مسافر هذا الصيف

admin
2012-06-18T15:16:49+02:00
سياحة
admin18 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مطارات دبي تتحضر لاستقبال 15 مليون مسافر هذا الصيف

توقعت مؤسسة مطارات دبي نمواً قياسياً في أعداد القادمين والمغادرين عبر مطار دبي الدولي في الفترة ما بين يونيو وسبتمبر المقبل يتجاوز معه عدد المسافرين حاجز 15 مليون مسافر، في وقت كشفت المؤسسة عن مجموعة من الإجراءات لضمان انسيابية الحركة خلال فترة الذروة.
وأعلنت المؤسسة، أمس، اكتمال استعداداتها لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال موسم إجازات صيف ،2012 بدعم وتنسيق مشترك مع شركائها الاستراتيجيين، وعلى رأسهم إدارات الشرطة والهجرة والجمارك، وغيرها من الإدارات المعنية، بحسب الامارات اليوم.
وأشارت إلى أنها خصصت 500 موظف من خدمة «هل يمكنني المساعدة» خضعوا لدورات تدريبية مكثفة في مجال خدمة المتعاملين، وسيتم نشرهم في جميع مرافق ومباني المطار لمساعدة المسافرين والرد على استفساراتهم.
وتوقعت “مطارات دبي” أن يشهد موسم سفر العام الجاري نمواً قياسياً، وأن يصل إلى ذروته في أغسطس مرجحة أن تتجاوز أعداد المسافرين خلاله خمسة ملايين مسافر لأول مرة في تاريخ المطار.
وبحسب وحدة الاستراتيجية في مطارات دبي، من المتوقع أن ترتفع أعداد المسافرين عبر المطار إلى 4.9 ملايين مسافر في يونيو الجاري، وأن يصل الارتفاع إلى ذروته في أغسطس متجاوزاً خمسة ملايين مسافر، ليسجل بذلك أعلى رقم في تاريخ المطار.
ويستخدم مطار دبي أكثر من 150 شركة طيران دولية في الوقت الراهن توفر رحلات ربط إلى أكثر من 220 وجهة حول العالم، ومع افتتاح مبنى «كونكورس 3» المخصص لطائرات «طيران الإمارات» ء083 في الربع الأول من عام ،2013 سترتفع الطاقة الاستيعابية للمطار من 60 مليون مسافر في الوقت الراهن إلى 75 مليون مسافر سنوياً. وسيشهد المطار مشروع توسعة بكلفة قدرها 28 مليار درهم لزيادة طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 90 مليون مسافر سنوياً خلال الأعوام المقبلة.
وقال رئيس عمليات “مبنى 3” في مطار دبي الدولي، إبراهيم الأميري: نتوقع خلال موسم الصيف، الذي يبدأ من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر، أن يستخدم مطار دبي الدولي أكثر من 15 ملايين مسافر، مقابل نحو 13 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بناء على المؤشرات والحجوزات المتاحة من شركات الطيران العاملة في المطار.
وأضاف أن شهر أغسطس من المتوقع أن يشهد ازدحاماً كبيراً العام الجاري، ونتوقع أن نتعامل خلاله مع أكثر من خمسة ملايين مسافر، ونحو 300 رحلة في المطار يومياً على مدار الموسم، لافتاً إلى أنه تمت زيادة عدد موظفي (طيران الإمارات) من 300 إلى 500 موظف خلال موسم الصيف.
وقال نائب الرئيس وحدة العمليات في مطارات دبي، ماجد الجوكر، إن أكثر من 500 موظف تم نشرهم في مختلف المناطق في مباني المطار الثلاثة ابتداء من الأسبوع المقبل وحتى منتصف سبتمبر، لمساعدة المسافرين والإجابة على استفساراتهم، إذ تشهد أشهر الصيف سفر العائلات والأطفال لقضاء الإجازة خارج الدولة، مضيفاً أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان انسيابية الحركة خلال فترة الذروة، من ضمنها توفير موظفين إضافيين لمساعدة متعاملينا على إتمام إجراءات السفر منذ لحظة الدخول وحتى الصعود إلى الطائرة بسرعة وكفاءة عاليتين.
من جانبه، قال مدير المراقبة الأمنية في الإدارة العامة لأمن المطارات، العقيد الطيار سعيد أحمد الرحومي، إن هناك موسمي ذروة لهذا الصيف، الأول قبل شهر رمضان، والثاني بعده.
وبين أن من المتوقع أن يتجاوز عدد الركاب خلال شهر أغسطس فقط خمسة ملايين مسافر، لافتاً إلى أهمية حرص المسافرين على اتباع التعليمات المتعلقة بالمواد المحظورة وحملها في الحقائب، فضلاً عن تدقيق جميع الوثائق، وغيرها من إجراءات السفر قبل التوجه إلى المطار.
إلى ذلك، قال مدير إدارة مراقبة جوازات مطار دبي الدولي في «مبنى 3»، الرائد وليد سعيد: تم عقد اجتماعات عدة بهدف الاستعداد مبكراً لموسم الصيف وتوفير موظفين إضافيين وفق سعة كل مبنى من مباني (دبي الدولي)، في ظل التوقعات بحركة نشطة للمسافرين، مشيراً إلى أن قسم الوحدة التنظيمية التابعة لإقامة دبي في المطار، وهو إدارة مصغرة، سيكون على استعداد للتعامل مع المسافرين بشكل متواصل، هذا إلى جانب وجود غرفة عمليات في المطار لاتخاذ القرارات على مستوى عال في ما يخص إجراءات المسافرين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.