مصر: فتح باب الحجز بمشروع المليون وحدة سكنية قريبا

24 يوليو 2012 آخر تحديث : الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 8:06 مساءً

تستعد وزارة الإسكان في مصر للإعلان عن فتح بابها أمام المواطنين الراغبين في الحجز ببرنامج المليون وحدة سكنية، ويضم مساكن للشباب ومحدودي الدخل بمساحة 73 متراً للوحدة السكنية، بحسب ما أعلنه المهندس خالد محمود، مستشار الوزير للشؤون الفنية.

وأكد مستشار الوزارة موافقة مجلس الوزراء على تحديد الفئات المسموح لها بالتقدم للاستفادة من الدعم الحكومي للمسكن، وسيتم الإعلان قريباً عن الأماكن المختصة بتسلم الأوراق، فيما يشترط المشروع ألا يزيد دخل المتقدم، سواء الأعزب أو المتزوج على 2500 جنيه، مع إعطاء الأولوية للمتزوجين ومن يقدر دخلهم بـ1500 جنيه، وفقاً لصحيفة “الشروق” المصرية.

ويبلغ مقدم الحجز 4250 جنيهاً، والقسط الشهري 175 جنيهاً بزيادة سنوية 25 جنيهاً، وتصبح الشقة مملوكة لصاحبها بعد سداد كافة الأقساط في فترة 30 عاماً.

ويقول مستشار الوزير “إن التقديم سيكون في كل محافظة بحسب العنوان المسجل ببطاقة الرقم القومي، ولن يسمح لأي مواطن من محافظات الصعيد أو الوجه البحري بالتقدم لحجز شقة في مدينة أكتوبر، بل من حقه حجز شقة في المدينة التي تقع في النطاق الجغرافي لمحافظته فقط”.

ومن أهم الأوراق التي يجب استيفاؤها للحجز، هي رقم الطلب الذي قدمه قبل ذلك عندما فتحت وزارة الإسكان باب الحجز في المشروع العام الماضي، ومستند يثبت دخل المستفيد للأعزب، والمتزوج يثبت دخل الأسرة بالكامل ومحل الإقامة.

ويستهدف مشروع المليون وحدة بناء 200 ألف وحدة سكنية سنوياً بالإيجار التمليكي، مساحتها 73 متراً في 22 مدينة جديدة والمحافظات، وبدأت وزارة الإسكان في بناء 28 ألف وحدة منها، مقابل 20 ألفاً لوزارة الدفاع، موزعة في مدن “السادات و15 مايو، أسوان الجديدة، سوهاج الجديدة”.

وأعلن وزير الإسكان منذ شهرين عن التنسيق مع عدد من المحافظين لتخصيص أراض داخل المحافظات، لبناء 50 ألف وحدة سكنية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-2HS