مصر تشارك بوفد في ملتقى مجتمع رجال الأعمال العرب بالدوحة غدا

20 فبراير 2012 آخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2012 - 4:19 مساءً

تشارك مصر بوفد من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبور في اجتماعات الملتقى الرابع عشر لمجتمع الأعمال العربي الذي يعقد بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري.

ويبحث الملتقى في الدوحة آخر التطورات الاقتصادية في مصر والدور العربي المطلوب على صعيد قطاع الأعمال للمساهمة في المشاريع الاستثمارية المصرية.

ويشارك في الملتقى كبرى المؤسسات والشخصيات الاقتصادية العربية ونخبة من رجال وسيدات الأعمال العرب بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي العربي وتدعيم الدور الذي يؤديه قطاع الأعمال العربي في التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى عرض فرص الاستثمار والمشاريع فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وتبدأ فاعليات الملتقى بمشاركة كل من حمدي الطباع رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب وكلمة وزير الاستثمار التونسي رياض بالطيب والدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية بالإضافة إلى الدكتور عون الخصاونة رئيس وزراء المملكة الأردنية وإبراهيم دبدوب الرئيس التنفيذى لبنك الكويت الوطني.

وتبحث الجلسة الأولى في الملتقى مناخ وفرص الاستثمار في قطر ويتحدث فيها كل من الدكتور محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة القطري والمهندس ناصر على المولوي رئيس هيئة الأشغال العامة وناصر الجيدة رئيس شركة قطر للبترول وفهد بادار مدير عام تنفيذي القطاع الحكومي والدولي البنك التجاري.

وتتناول الجلسة الثانية ورشة عمل حول تونس تحت عنوان “التحديات الاقتصادية بعد الثورة والفرص الاستثمارية المتاحة”، ويشارك فيها رياض بالطيب وزير الاستثمار التونسي حول التطورات الاقتصادية بعد الثورة والاستثمارات الحكومية خاصة فى المناطق الداخلية ووداد بوشماوي رئيس اتحاد الصناعة والتجارة حول فرص الاستثمار فى تونس والمشاريع التى توفر فرص العمل وسامى الزغل رئيس العمليات الاستثمارية

لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمجموعة اليونس جلوبال متحدثا عن المحافظ الاستثمارية، كما يلقي ممثل البنك المركزى التونسي كلمة حول ضمان الدولة لرؤوس الأموال الخارجية ومناخ الاستثمار.

وتتناول جلسات اليوم الثاني في الملتقى آفاق التعاون الاقتصادي في العالم العربي ويتحدث فيها محمد الامين الشخاري وزير التجارة والصناعة التونسي وجواد العنانى وإبراهيم دبدوب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني، بالإضافة إلى جلسة حول القطاع الخاص القطري والمشروعات العملاقة والفرص الكبرى.

وتختتم فعاليات الملتقى بجلسة حول مناخ وفرص الاستثمار في الدول العربية يرأسها ويتحدث فيها المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ومحمد مسروجي رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين وثامر الشيخلى رئيس جمعية رجال الأعمال العراقيين ونبيل عيتانى ممثل مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان والدكتور عوني الرشود الرئيس التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الأردنية ورجب خليل مدير الهيئة العامة للتمليك والاستثمار في ليبيا وهاشم هجو نائب رئيس اتحاد أصحاب الأعمال بالسودان.

وبعد اختتام مشاركة وفد جمعية رجال الأعمال المصريين في ملتقى الأعمال بالدوحة،يبدأ الوفد رحلة عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري.

وتبدأ الرحلة بلقاء موسع مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة والمركز التجاري المصري بالشارقة بالإضافة إلى لقاء موسع مع أعضاء غرفة تجارة وصناعة ابو ظبي وتختتم فعاليات زيارة الامارات بلقاء مع المحرريين الاقتصاديين بالصحف ووسائل الإعلام الإماراتية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-Ba