مصرف الشارقة الإسلامي يطلق خدمة “مرابحة السلع”

أخبار البنوك
5 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مصرف الشارقة الإسلامي يطلق خدمة “مرابحة السلع”

جانب من توقيع الاتفاقية 05112019105845 jpg 1 web - مجلة مال واعمال

أطلق مصرف الشارقة الإسلام، مؤخراً، خدمة “مرابحة السلع”، إحدى حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة.

ويُتيح المنتج الجديد لعملاء المصرف من الشركات والأفراد الاستفادة من منصة “ترايدفلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة لإجراء معاملات المرابحة بالسلع.

وتم إطلاق المنتج الجديد عقب توقيع اتفاقية الشراكة بين الجانبين، ضمن حفل أقيم في المقر الرئيسي لمصرف الشارقة الإسلامي، بحضور سعادة محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، وسعادة أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، بحضور أحمد سعد نائب الرئيس التنفيذي بمصرف الشارقة الإسلامي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

ومرابحة السلع هي نوع من البيع الذي يذكر فيه البائع بصراحة تكلفة السلعة المباعة التي يبيعها للمشتري، بإضافة بعض الأرباح عليها، وبالتالي، فهي بيع سلعة على أساس نقدي فوري أو سعر مؤجل.

وتوفر منصة “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة حلاً لتجارة السلع المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، من خلال حلول متقدمة وعبر المنصة الإلكترونية.

وقال سعادة محمد عبد الله: “نعمل في مصرف الشارقة الإسلامي بشكل مستمر على تطوير خدماتنا المقدمة للأفراد والشركات على حد سواء، وهذا التعاون سيمكننا من تعزيز جودة خدماتنا المصرفية من خلال تقليل الوقت اللازم لتنفيذ معاملات المرابحة بمقدار النصف، والمرابحة هي البديل المفضل للتمويل قصير الأجل، حيث توفر خيارات تمويل مرنة تلبي متطلبات العملاء”.

ومن جانبه، قال أحمد بن سليِّم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “يسعدنا انضمام بنك الشارقة الإسلامي إلى عضوية منصة ترايدفلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، من خلال منصتنا المبتكرة والشفافة والمنظمة، نزيل الحواجز أمام التجارة ونمكّن الكيانات من تسجيل حيازة ملكية السلع المخزّنة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “سيواصل المركز العمل مع شركائه لتطوير منتجاته المالية المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، وتعزيز مكانة دبي المتنامية كعاصمة للتمويل الإسلامي في العالم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.