مدينة بوخارا في نيبال.. اكتشف روعة الهيمالايا من وسط الأنهار

آخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2018 - 3:28 مساءً
مدينة بوخارا في نيبال.. اكتشف روعة الهيمالايا من وسط الأنهار

تعتبر بوخارا مدينة المغامرة والترفيه في النيبال وثاني أكبر مدنها، وهي بوابة الرحلات إلى أنابورنا حيث يستطيع الزوار إكتشاف روعة الهيمالايا عبر التنزه والسير لمسافات طويلة وركوب الزوارق أو ببساطة الإسترخاء على ضفاف البحيرات الكريستالية في الطرف الشمالي من وادي بوخارا عند سفح جبال أنابورنا التي تحتوي على ثلاثة من أطول الجبال في العالم وإحدى أروع المناظر الطبيعية.

سيحظى السياح بفرصة إلتقاط الصور بأجمل المدن في العالم وبالقرب من بحيرة فيوا التي تمتلك واجهة بانورامية على قمم الهيمالايا تنعكس على مياهها النقية بمزيج من الألوان الجميلة التي تخترقها الزوارق الخشبية والطائرات الشراعية. وتحتوي المدينة على العديد من المعابد البوذية التي تجذب أولئك الذين يميلون إلى تجربة أكثر روحية، ومن أشهرها معبد تال باراهي، ومعبد السلام العالمي.

ويضم سحر بوخارا المسترخي بين القمم البيضاء أنهار المياه البيضاء والشلالات الخلابة التي تقع في قلب المدينة وتوفر مشاهد مذهلة عند غروب الشمس حيث نجد المدينة بأكملها تتلألئ تحت مياه شلال دافيس وسامية. وقد طورت المدينة الكثير من المرافق الخاصة بالمغامرات حيث يستطيع الزوار تجربة القفز بالحبال والمظلات والطيران الشراعي وركوب الدراجات بمختلف أنواعها.

تنبض المدينة بالحياة بفضل شوارعها المزدحمة وأسواقها الجميلة المليئة بالمطاعم المميزة التي تقدم أشهى المأكولات المحلية على ألحان البلوز الشعبية، كما يوجد الكثير من محلات بيع التذكارات والحرف اليدوية التي تشتهر بها البلاد. ويوفر متحف جورخا بالقرب من جسر كي سينغ لمحة مرفقة بالمؤثرات الصوتية عن تاريخ المدينة منذ الإنتفاضة الهندية بالقرن التاسع عشر مروراً بالحربين العالميتين وصولاً إلى وقتنا الحاضر.

2018-03-26 2018-03-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info