مدارس خاصة في دبي تستثمر الإجازات الطويلة بصورة إيجابية

17 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 10:55 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.HrQBJGJ_j-

باشرت عدد من المدارس الخاصة في دبي بوضع خطط بقصد استثمار الإجازة الطويلة عبر تطوير آليات متقدّمة لاكتشاف وتدريب الطلاب الذين يتمتعون بمواهب فريدة في مجالات عدة من الأنشطة اللاصفيّة باعتبارها تلعب دوراً محورياً في تعزيز الصحة والسلامة العامة للطلاب بحسب مديري مدارس.

وفي هذا الإطار قال الدكتور مايكل بارتليت، المدير التنفيذي لمدرسة «رايزينج» في دبي: «لقد وفرت المدرسة لطلابها منصة لتدريبهم وتشجيعهم على أن يصبحوا مبدعين في الرياضات المختلفة، والأنشطة الفنية طوال العام وبالأخص في الإجازات».

وكشف عن إبرام شراكة مع ليجو إيديوكيشن، تهدف لابتكار أساليب جديدة مشوقة للتدريس والتعلم واللعب حيث تمنح حلول مكعبات وتقنيات ومجموعات «ليجو» العملية التعليمية الحديثة في القرن الـ 21 طابعاً مليئاً بالمرح والمتعة ومتميزاً بالتعلم الفطري، حيث يشعر الطلاب خلال الأنشطة المدرسية كما لو أنهم يشاركون في لعبة ممتعة، في حين يشهد معلمو الفصول الدراسية تنمية وتطوير تعلم الطلاب وتعزيز نموهم المعرفي وثقتهم بأنفسهم، كما ترتبط ليجو ارتباطاً مباشراً بمعايير مدرسة رايزينج الخمسة الرئيسية للتعلم في القرن الحادي والعشرين وهي: الإبداع والتفكير النقدي والتعاون والتواصل والمجتمع.

حيث يظهر الطلاب قدراتهم على المشاركة والإرشاد وبناء وإنشاء أسلوبهم الخاص في التعلم، مما يبني الثقة لدى الطلاب في قدرتهم على إكمال المهمة باستخدام جميع مراحل دورة التصميم التي تشمل التخطيط والتصميم والبناء والتقييم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-nbe