محمد حسين العمودي .. من اغنى رجال الاعمال

آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 11:06 صباحًا
محمد حسين العمودي .. من اغنى رجال الاعمال

محمد حسين العمودي ، رجل أعمال سعودي ولد في اثيوبيا في شهر يوليو من عام 1946 من ام يمنية واب سعودي من اصل يمني وكانت نشأته في السعودية بعد ان اتى والده مهاجرا للمملكة في عام 1965 ، حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة اديس ابابا , هو ثاني أغنى رجل عربي وذلك بحسب قائمة فوربس لرجال الأعمال العرب التي أعدتها في عام 2013 , بعد الامير الوليد بن طلال , يعتبر محمد العمودي من أهم المستثمرين السعوديين في اثيوبيا في مجال الزراعة وذلك من خلال شركة النجمة الزراعية ، ويعتبر اهم منتجي الاسمنت في اثيوبيا مما جعل له اليد الطولى في مجال بناء السدود في اثيوبيا وايضا مشاركة شركاته في مجال المقاولات قي بناء سد النهضة وغيرها من السدود باثيوبيا وافريقيا , كما انه يملك اراضي شاسعة في اثيبوبيا اراضي كبيرة يستثمرها في مجال انتاج الارز والذرة والكثير من السلع الاساسية .

ويعد العمودي من اكبر المستثمرين الاجانب في السويد حيث بدا نشاطه التجاري والاستثمار في السويد في السبيعينيات وفي عام 1988 حصلت شركته ميدروك التي تعمل في مجال المقاولات على عقد كبير بقيمة 30 بليون دولا مقابل بناء مجموعة من المخازن تحت الارض خاصة بتخزين النفط , كما أنه حصل على وسام نجمة الشمال الملكية السويدية من قبل الملك كارل السادس عشر ملك السويد.

Honoring-Mohammed-Al-Amoudi

رجل الاعمال السعودي محمد حسين العموديكيف كون ثروته ؟ كان محمد العمودي يعمل في قطاع العقارات والإنشاءات وجمع ثروته في البداية من هذين القطاعين ثم انتقل إلى مجال النفط فقام بشراء مصافي للنفط في السويد والمغرب حتى أصبح من أهم الشخصيات الاستثمارية في اثيبوبيا والسويد . كما أن شركته كورال جروب تمتلك محفظة استثمارية في اوروبا والشرق الأوسط تضم شركة برايم بتروليوم و شركة النفط الاكبر في السويد وشركة سفنسكا بتروليومد اند اكسبلوريشن ، وشركة سامير في المغرب ، وشركة نفظ الخدمات البترولية في المملكة ، بالإضافة إلى شركة فورتيونا القابضة في لبنان .

الملياردير محمد العموديشركاته : يمتلك محمد حسين العمودي العديد من الشركات التي أصبحت من أشهر الشركات العربية والعالمية وهي كالاتي : – يملك فندق شيراتون اديس ابابا اكبر الفنادق في افريقيا – شركة العمودي كورال جروب . – شركة برايم بتروليوم للنفط من اكبر شركات النفط بالسويد . – شركة فورتينا القابضة لبنان – شركة المواكبة لتلطوير الصناعي والتجارة عبد البحار وهي شركة قابضة . – شركة ان ام سي للتنقيب – شركة اس دي تي في – مجمودة ميدروك الاستثمارية

Saudi-businessman-Mohammed-Hussein-Al-Amoudi

تكريم العموديأعماله الخيرية : يعرف محمد العمودي بحبه لوطنه ولأبناء وطنه ومساعدته لكل من يحتاج ، فكانت له العديد من المشاركات والمساهمات من خلال المراكز التي أسسها وهي : – كرسي الشيخ محمد حسين العمودي لابحاث شبكات المياه في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة . – كرسي الشيخ محمد حسين العمودي لابحاث التوحد . – مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة . – تبرع لانشاء معهد الملك عبدالله لتنقية الناتو عام 2010 .

2016-02-22 2016-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info