محمد بن راشد يتفقد معرض سيتي سكيب

10 سبتمبر 2015 آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 5:14 مساءً

54

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى رعاه الله بزيارة تفقدية لمعرض التطوير العقاري / سيتي سكيب / الذى أسدل الستائر على فعالياته فى مركز دبي التجاري العالمى .

وأعرب سموه خلال جولته التي شملت مختلف أرجاء وقاعات المعرض عن ارتياحه للمشاركة الاقليمية والعالمية الواسعة الى جانب الشركات الوطنية في هذا الحدث الذي اعتبره سموه بأنه يعكس مدى الثقة العالية التي يحظى بها اقتصادنا وأسواقنا المحلية في الأوساط المالية والاقتصادية والعالمية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريحات صحافية على سلامة ومتانة اقتصاد دولتنا وقطاعها المصرفي وأسواقها المالية التي تستمد قوتها وحصانتها من رؤية بعيدة المدى معززة بتشريعات وقوانين مرنة تحمي الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والدولية. وأوضح سموه أن قطاع الخدمات في الدولة يشهد طفرة كبيرة وطلبا متزايدا.

ونوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في معرض تعليقه على ما يجري من تحولات في الأسواق المالية العالمية ..الى ارتفاع حجم الطلب الآني في القطاع العقاري في الدولة ما يؤكد عدم تأثر اقتصادنا الوطني ومؤسساتنا المالية والمصرفية سلبا بهذه المتغيرات الطارئة على العالم.

وطمأن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المستثمرين المحليين والأجانب بأن اقتصادنا وأسواقنا المالية والمصرفية بخير معتبرا سموه أن تاريخ دولتنا في القطاع الاقتصادي يشهد على صوابية رؤية قيادتها وسلامة التشريعات التي تكفل الاستقرار والحماية الأكيدة لكل المستثمرين في القطاعات المختلفة التي تشهد نموا كبيرا وهذا ما يثبته الواقع الحالي الذي يعكس ازدياد الطلب في القطاع العقاري خاصة.

وأشار سموه في هذا السياق إلى أن أسواقنا المحلية طالما تجاوزت الأزمات المحيطة بها مستشهدا سموه بالنمو والإزدهار الكبير الذي طرأ على اقتصادنا الوطني ومشاريعنا التنموية خلال حربي الخليج الأولى والثانية رغم شدة الأزمة حينذاك على العديد من اقتصادات الدول الا أن اقتصادنا الوطني كان في ذروة نموه ونشاطه معللا سموه هذا النمو بوجود الرؤية الواضحة والصائبة والبنية المالية العالمية الصلبة والخبرات المحلية والدولية الى جانب البيئة المالية العالمية المحفزة والجاذبة لكبار المستثمرين من شركات وأفراد.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “نحن نطلق دائما المبادرات الخلاقة في شتى القطاعات المالية والتعليمية والتكنولوجية والإعلامية وغيرها ونستقطب بعد إطلاق مثل هذا المبادرات الاسثتمارات من كل دول العالم وعلى كل المستويات ما يبرهن على نجاح مبادراتنا وتميزها واستقطابها للخبرات والكوادر العربية والدولية والتي تحتاج بدورها الى مرافق خدمية من صحة وتعليم وإسكان واتصالات وغيرها من مقومات الحياة العصرية التي تحتم علينا كحكومة او شركات وطنية ان ننجز وننفذ المزيد من المشاريع الاستثمارية التنموية المتنوعة / مؤكدا سموه انه سيكون هناك مشاريع اقتصادية وتنموية جديدة في المستقبل.

وأعاد سموه إلى الأذهان أن كبار اللإعبين المطورين في سوق القطاع العقاريي المحلي هي شركات وطنية بامتياز حكومية أم شبه حكومية والتي تشكل نحو 90 في المائة من الشركات العاملة في هذا القطاع ما يضع القرار وصنع القرار وتنفيذه في يد الحكومة التي لديها الإرادة والخبرة التي تؤهلها لإتخاذ الإجراءات الإحترازية من أجل حماية أقتصادنا الوطني وأسواقنا المالية.

وكانت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمعرض/سيتي سكيب/ قد لاقت ترحيبا كبيرا من قبل العارضين والزائرين للمعرض الذي شاركت به اكثر من ألف شركة وجهة محلية وعربية وعالمية من نحو 130 دولة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-7El