محمد بن راشد: «الإمارات» تجسد دور دبي في تحقيق التواصل

أخبار الإمارات
21 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
محمد بن راشد: «الإمارات» تجسد دور دبي في تحقيق التواصل
355

أعلنت طيران الإمارات، عن إبرام صفقة جديدة بقيمة 16 مليار دولار «58.7 مليار درهم» لشراء 36 طائرة إيرباص A380، منها 20 طائرة طلبية مؤكدة و16 طائرة حقوق خيار. ويعمل أسطول طيران الإمارات من طائرات A380 حالياً بمحركات جنرال إلكتريك ورولز رويس، وتجري الناقلة في الوقت الراهن تقييماً لاختيار نوع المحركات التي ستشغل طائرات الطلبية الجديدة.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله : «طيران الإمارات تمثل بحق روح دبي في النمو والابتكار والقدرة على التكيف، كما تجسد الدور المتعاظم لدبي في تحقيق التواصل بين الناس ورؤوس الأموال وتدفق المعلومات عبر العالم. وتعكس هذه الصفقة ثقة طيران الإمارات بالمستقبل، والتزامها بدعم رؤية دبي وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة ومحور رئيسي للطيران المدني».
وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بتوقيع مذكرة التفاهم مع الرئيس التنفيذي لشركة الإيرباص جون ليهي في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات في دبي.

وسوف تبدأ طيران الإمارات في استلام الطلبية الجديدة من طائرات الإيرباص A380 اعتباراً من عام 2020. وتشغل الناقلة حالياً 101 طائرة A380 ولديها طلبية قائمة مكونة من 41 طائرة، ومع إضافة الطلبية الجديدة، فإن التزام طيران الإمارات نحو برنامج A380 يرتفع الآن إلى 178 طائرة بقيمة 60 مليار دولار (220 مليار درهم).
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «لا نفشي سراً إذا قلنا إن طائرة A380 كانت نجاحاً خالصاً لطيران الإمارات، فعملاؤنا يحبون السفر على متنها، وقد استطعنا تشغيلها لخدمة العديد من الوجهات ضمن شبكة خطوطنا العالمية لأنها وفرت لنا مرونة تامة من حيث مدى الطيران والسعة المقعدية».
وأضاف سموه قائلاً: «سوف نستخدم بعض طائرات A380 الجديدة لتجديد الأسطول وإحلال الطائرات التي ستخرج من الخدمة، كما ستوفر هذه الطلبية الاستقرار والاستمرارية لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات العملاقة. وسوف نواصل العمل مع إيرباص لإدخال مزيد من التحسينات على الطائرة، وخصوصاً مرافقها الداخلية التي توفر تجربة سفر فاخرة للعملاء.
إن ما يميز هذه الطائرة هو اتران التكنولوجيا المتقدمة مع الرحابة، ما يوفر أمامنا فرصاً ومساحات واسعة للإبداع وابتكار منتجات جديدة ضمن قمرات الركاب».
وتقدم الرئيس التنفيذي لشركة الإيرباص جون ليهي بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وإلى تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، وإلى عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات، على استمرار دعمهم برنامج A380. وقال: «لقد ساهمت هذه الطائرة بصورة كبيرة في نمو ونجاح طيران الإمارات منذ عام 2008. وتؤكد الطلبية الجديدة التزام إيرباص بمواصلة إنتاج A380 للسنوات العشر المقبلة على الأقل. وأنا على ثقة من أن طلبية طيران الإمارات ستليها طلبيات أخرى، وأن إنتاج هذه الطائرة سيستمر في عقد الثلاثينات».
تشغل طيران الإمارات أسطولاً حديثاً مكوناً من 269 طائرة عريضة البدن، وتحقق التواصل بين الناس والفرص عبر شبكة خطوطها التي تغطي اليوم 157 وجهة في 84 دولة ضمن قارات العالم الست. وتعد طيران الإمارات واحدة من أكبر الناقلات في العالم من حيث حركة النقل الجوي الدولية، وواحدة من أشهر العلامات التجارية في صناعة الطيران على مستوى العالم، وذلك بفضل تميّز منتجاتها وجودة خدماتها وسمعتها العالمية الواسعة. وقد نالت لقب «أفضل ناقلة جوية في العالم» 2017 ضمن جوائز «تريب أدفايزر» التي تمنح نتيجة لاختيار وتصويت المسافرين.
85 مليون مسافر

أدى إدخال أولى طائرات الإمارات A380 الخدمة في عام 2008 إلى إرساء معايير جديدة في تجربة العملاء، وتدشين ريادات ومبتكرات في الصناعة، بما في ذلك الصالون الجوي وحمّام الشاور سبا والإنترنت اللاسلكي Wi-Fi المجاني، بالإضافة إلى أنظمة متطورة للترفيه الجوي في جميع الدرجات وغيرها الكثير.
وتواصل طيران الإمارات الاستثمار في تحسين وتطوير منتجات الطائرة A380 لضمان استمتاع العملاء بأفضل تجربة سفر ممكنة. وزاد عدد العملاء الذين سافروا على متن طائرات الإمارات A380 حتى اليوم على 85 مليوناً.
وأدخلت الناقلة الكثير من التحسينات على قمرات الركاب في طائرات A380 منذ عام 2008، تراوحت بين إضافات بسيطة مثل منافذ USB في كل مقعد، والنوافذ التي تفتح وتغلق بالكهرباء، وتطويرات جذرية مثل تغيير توزيع الخزائن العلوية لإضفاء مزيد من الرحابة على قمرات الركاب، وتركيب نظام ترفيهي أكبر وأكثر تطوراً، وإدخال صالون جوي بتصميم جديد تماماً.

عمليات طائرات الإمارات 380

طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات A380 في العالم، وتخدم بطائراتها ذات الطابقين 48 مدينة في 6 قارات برحلات منتظمة. ويزيد عدد المطارات التي استقبلت طائرات الإمارات A380 على 70 مطاراً، بما في ذلك الرحلات لمرة واحدة والرحلات في مناسبات معينة والرحلات التجريبية والمهام الخاصة.

قائمة الوجهات التي تخدمها طيران الإمارات بطائرات «أيه 380» العملاقة

دبي، جدّة، سيدني، كرايستشيرتش، ملبورن، أوكلاند، بريسبين، بيرث، أمستردام، برشلونة، برمنغهام، كوبنهاغن، دوسلدورف، فرانكفورت، لندن هيثرو، لندن جاتويك، مدريد، مانشستر، ميلانو، نيويورك، موسكو، ميونيخ، باريس، براغ، روما، فيينا، زيوريخ، تورنتو، واشنطن، لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، موريشيوس، الكويت، بانكوك، بكين، جوانزو، هونج كونج، كوالالمبور، مومباي، سيول، شنغهاي، سنغافورة، تايبيه، جوهانسبرغ، الدار البيضاء، طوكيو ناريتا، ساو باولو، ونيس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.