محمد بن راشد: الإمارات أكثر استعداداً للمستقبل عبر الذكاء الاصطناعي

آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 10:49 صباحًا
محمد بن راشد: الإمارات أكثر استعداداً للمستقبل عبر الذكاء الاصطناعي

قال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن الإمارات اليوم أكثر استعداداً للمستقبل وأكثر تفاؤلاً بأجيالها القادمة وبحياة أكثر ذكاء وسهولة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد في بيان مجلس الوزراء، بقوله: “بدأنا رحلة التحول الحكومي قبل 18 سنة بخدمات إلكترونية.. واليوم ننطلق لمرحلة جديدة تعتمد فيه قطاعاتنا وبنيتنا المستقبلية على الذكاء الاصطناعي”.

* مجلس الوزراء الإماراتي يطلق استراتيجية الذكاء الاصطناعي خلال 10 سنوات

* 180 ثانية اقتصاد.. خط الفقر (فيديو)

وأوضح الشيخ محمد، أن استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، تضم ثمانية أهداف استراتيجية وعدداً من المبادرات والتوجهات الهادفة.

وتهدف الاستراتيجية إلى توظيف الذكاء الاصطناعي وإسهامه بتطوير مجالات حيوية، مثل: التعليم، والاقتصاد، وتطوير الحكومة، وسعادة المجتمع وغيرها.

وترتكز في المرحلة الحالية على مجالات ذات أولوية منها الموارد والطاقة، الخدمات اللوجستية والنقل، السياحة والضيافة، الرعاية الصحية، والأمن الإلكتروني.

وأضاف: “أطلقنا استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي أحد مشاريعنا للمئوية 2071.. نريد للذكاء الاصطناعي أن يكون حاضراً في أعمالنا وحياتنا وخدماتنا الحكومية”.

2019-04-22 2019-04-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info