مترو نيويورك يوقف رحلاته بسبب كورونا

منوعات
10 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مترو نيويورك يوقف رحلاته بسبب كورونا

10161684377388263546881387877313 - مجلة مال واعمال

أوقفت شبكة المترو في مدينة نيويورك،  رحلاتها الليلية، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق الخدمة قبل 115 عاما.

ويواصل المترو رحلاته في العادة، على مدار 24 ساعة، لأجل تأمين التنقل بين أرجاء المدينة العملاقة، لكن الشبكة توقفت عدة ساعات لأجل القيام بأعمال تعقيم، في إطار الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت خدمة المترو بين الواحدة والخامسة صباحا في مدينة نيويورك التي تعد أكثر تأثرا بالوباء في الولايات المتحدة.

وتعد نيويورك من أكثر المدن الأميركية اعتمادا على المترو والمواصلات العامة، ولذلك، فإن هذه الرحلات ضرورية جدا لعودة الحياة إلى ما كانت عليها قبل الوباء.

وقال رئيس هيئة المواصلات في المدينة، باتريك فويي، “نحن في لحظة غير مسبوقة من تاريخ مدينتنا”، مضيفا أن هذا القرار جرى اتخاذه من باب الحرص على سلامة الركاب والموظفين والصحة العامة.

وانطلقت الخدمة سنة 1905، وظلت تعمل طيلة ساعات اليوم منذ ذلك الحين، وكانت تدر أرباحا مهمة على الشركات الخاصة التي تسيرها في تلك الفترة.

وشكلت خطوط المترو شريان المدينة، وأتاحت نقل عمال المصانع والميناء، ولم تهدأ الحركة حتى جاء وباء كورونا الذي أدخل العالم بأسره في حالة غير مسبوقة من الشلل والاضطراب.

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من مليون و244 ألف إصابة بفيروس كورونا؛ توفي منهم أكثر من 72 ألفا، بينما تماثلت 202 ألف حالة للشفاء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.