مترو دبي يعود للعمل بشكل جزئي

آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 10:55 صباحًا
مترو دبي يعود للعمل بشكل جزئي

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عن استئناف “مترو دبي” رحلاته اليومية بشكل جزئي بدءاً من الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد.

وأشارت الهيئة في بيان أن المترو الخاص بالإمارة سينقل الركاب عبر الخطين الأخضر والأحمر عبر محطات محددة حتى تمام الساعة العاشرة مساء.

ودعت الهيئة في بيان، الركاب الراغبين في استخدام مترو دبي التوجه إلى المحطة قبل وقت الرحلة بنحو 30 دقيقة مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم تشغيل الحافلات العامة في دبي بالكامل باستثناء داخل المدن وبالتعرفة الاعتيادية من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة مساءً مع تأمين رحلات استثنائية بين 10 مساءً و6 صباحاً فقط للمستشفيات.

ونوهت الهيئة إلى استمرارية إيقاف خدمات النقل البحري والنقل داخل المدن عبر الحافلات حتى إشعار آخر، كما سيستمر إغلاق مراكز إسعاد المتعاملين والأكشاك الذكية ومزودي الخدمات ومعاهد التدريب حتى إشعار آخر، واقتصار تقديم الخدمات عبر القنوات الذكية للهيئة.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد أوقفت خدمة مترو دبي، ابتداءً من 5 أبريل/نيسان حتى إشعار آخر، في كل محطات المترو العاملة على الخطين الأحمر والأخضر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة خلال هذه الفترة، التي تشهد تطبيق برامج مكثفة من الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الهيئة عن إغلاق وتعديل مواعيد عمل مراكز إسعاد المتعاملين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها هيئة الطرق والمواصلات، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قررت تخفيض إجراءات تقييد الحركة في إمارة دبي بصورة جزئية اعتباراً من يوم الجمعة الماضية الموافق 24 أبريل/نيسان الجاري، تزامناً مع حلول شهر رمضان.

ويسمح القرار بمزيد من حرية الحركة لتأمين الاحتياجات الأساسية دون الإخلال بالتدابير الاحترازية المتبعة في عموم الإمارة، ومع الحفاظ الكامل على التطبيق الصارم للمعايير التي حددتها اللجنة لكيفية تحرك الأفراد، وكذلك حركة الأنشطة التجارية والأعمال المصرح لها والقطاعات الحيوية لاسيما الخدمية منها.

2020-04-26 2020-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info