متحف النساء في سان دييغو

5 يناير 2017 آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 10:44 صباحًا

3-womens-museum-of-california

متحف النساء، في عام 1924 ولدت ماري ماشال بعد فترة قصيرة من اكتساب النساء حق التصويت في الولايات المتحدة، وكانت تلك فترة تاريخية جديدة أتاحت للنساء في أمريكا تحقيق كثير من الإنجازات بفضل انفتاح المجتمع، وهو ما عاشت ماشال حياتها في توثيقه وتوجت ذلك بإنشاء متحف النساء في مدينة سان دييجو بكاليفورنيا.

ماشال كانت من أوائل النساء اللاتي عملن في الحرف اليدوية التي كانت للرجال فقط واستطاعت قيادة مجموعة من الرجال في هذا المجال، ثم بدأت بجمع الكتب والرسوم والأعمال اليدوية وكل ماله علاقة بإنجازات النساء في بلادها في مختلف المجالات.

فكرة المتحف بدأت في منزل ماشال التي سمته مشروع استعادة تاريخ المرأة حيث ملئت غرفة معيشتها بكل الأدلة والوثائق على إنجازات النساء في أمريكا، وفي عام 1955 فتحت منزلها لزيارة العموم بسبب العدد الكبير من التحف والوثائق التي ملأته، ومن ثم تم نقل كل ذلك إلى مبنى اتحاد الفن في 1997 ليصبح متحفاً رسمياً.

المتحف استمر لعد وفاة ماشال سنة 1998 وأصبح اسمه متحف تاريخ النساء في كاليفورنيا، ويحوي اليوم مجموعة مازالت تنمو من الأعمال الفنية والهندسية والإنجازات العلمية والأدبية للنساء من مختلف أنحاء الولايات المتحدة، إضافة إلى المجموعة الشخصية التي جمعتها ماشال في بداية فكرة المتحف.

المتحف يقع في وسط مدينة سان دييغو قرب محطة ليبرتي، ويفتح المتحف أبوابه من الأربعاء حتى الأحد، منذ الظهيرة وحتى الرابعة مساءً وتبلغ تكلفة الدخول 5 دولارات و 3 دولارات للطلاب وكبار السن.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-huP