مبادرة «دبي قبل الميلاد» لإبراز تاريخ دبي الحضاري

2 مايو 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2017 - 9:27 صباحًا

image (5)

أعلنت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى المري، عن إطلاق مبادرة «دبي قبل الميلاد»، للتحدث حول تاريخ دبي الحضاري، من خلال برنامج إعلامي، يقدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويستهدف الشباب بالدرجة الأولى، يقدمه الإعلامي لؤي الشريف.

وأوضحت المري، خلال مؤتمر صحافي عقد على هامش منتدى الإعلام العربي أمس، أن المبادرة تهدف إلى تعريف الشباب والعالم بما لا يعرفونه عن تاريخ دبي الحضاري، قديماً وحديثاً، مؤكدة أن الحضارة لا تتعلق بالماضي فقط، وإنما تشمل الحاضر والمستقبل كذلك.

وذكرت أن المبادرة ستقدم من خلال حلقات متصلة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتناول كل ما يتعلق بتاريخ دبي، بأسلوب مشوق وجذاب، مشيرة إلى أن المحتوى الذي سيقدم، سيتم تناوله عبر وسائل الإعلام المختلفة أيضاً.

وأضافت: «ستشمل المبادرة، في مرحلتها الأولى، تاريخ إمارة دبي، ومن ثم ستتوسع لتشمل الإمارات الأخرى في ما بعد، حيث تحفل كل إمارة بتاريخ عريق ومشرف، يجب أن يعرفه الجميع بالصورة الصحيحة، ومن مصادر موثوقة».

ولفتت إلى أن الحلقات الأولى من المبادرة، ستتناول تاريخ منطقة ساروق الحديد، التي حفلت باكتشافات أثرية كبيرة، وأكدت امتداد تاريخ دبي الحضاري إلى عمق التاريخ.

من جهته، قال مقدم المبادرة، الإعلامي لؤي الشريف، إنه تم العمل على إعداد محتوى دقيق ومميز حول تاريخ إمارة دبي، الذي أوضحت الاكتشافات الأثرية مرور الكثير من الحضارات عبرها، أبرزها الحضارة الفرعونية، حيث اكتشفت آثار تابعة لها بدبي، متمثلة في خواتم وقطع فرعونية.

وأوضح أن البرنامج سيقدم بشكل قصصي تشويقي، يجذب الشباب، ويشجعهم على متابعة الحلقات، مؤكداً أنه تم إعداد حلقات عدة عن منطقة ساروق الحديد، التي لم يكتشف أكثر من 15% فقط من الآثار الموجودة بها.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-jvu