ما هي القيمة الحقيقية للرمان؟

صحة
25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ما هي القيمة الحقيقية للرمان؟

اخصائية التغذية العلاجية ديالا السرخي
عيادات نبض صحي

25d38817 f0a7 4ddf bbce 0a1c5f612d96 1 - مجلة مال واعمال

يعتبر الرمان من الفواكه المتعارف عليها و المتوفرة بكثرة بمنطقة الشرق الاوسط, و هو معروف بالمذاق اللذيذ والفوائد العديدة , و هذه بعض الفوائد التي تجعل الرمان غذاء سحري:
يحتوي الرمان على مضادات اكسدة بكمية كبيرة تفوق كمية مضادات الاكسدة بالشاي الاخضر, و قيمة هذه المضادات تجعله وقاءا لمنع العديد من المشاكل الصحية و بعض الأمثلة تشمل الضغط, ارتفاع السكر المفاجئ, ارتفاع الدهنيات الثلاثية و الكوليسترول, و الالتهابات. كما أن الرمان يحتوي على مادة الإيلاجيتانينات وهي مادة لها أثر وقائي للسرطان. بحكم ان الرمان يحتوي على كمية مضادات التهابات عالية, فهو خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من التهابات المسالك البولية و التخلص من الترسبات و الحصى الموجود في الكلى. ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من هبوط الضغط او الاشخاص الذين يغسلون الكلى توخي الحذر و تجنب تناول الرمان بشكل يومي لأنه يحتوي على مستوى عالي من البوتاسيوم قد يؤثر على الحالة الصحية. الحصة الواحدة من الرمان هي نصف كوب سواء كان بذور او عصير, وينصح الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة بتناول حصة رمان على الاقل ثلاث بالاسبوع, و زيادة عدد إذا كان يعاني من حالات مرضية يمكن تسريع عملية علاجها من خلال الرمان.

0796235429

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.