مؤتمر ومعرض ‘جويتك’يستقطب نخبة من المختصين بقطاع النفط والغاز

آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 2:20 مساءً
مؤتمر ومعرض ‘جويتك’يستقطب نخبة من المختصين بقطاع النفط والغاز

تستقطب الدورة الثانية من معرض ومؤتمر تكنولوجيا الغاز والنفط “جوتيك” الذي يقام خلال الفترة من 23 الى 25 اكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية نخبة من المختصين والمهنيين في القطاع .

و يعد معرض ومؤتمر ” جويتك” الذي تنظمه شركة “دراجون أويل “الذراع الاستثماري في قطاع النفط والغاز لشركة “اينوك” منصة حيوية لاستعراض أحدث التطبيقات والاتجاهات السائدة في قطاع النفط والغاز مع التركيز علىنشر التكنولوجيا والابتكار وأفضل الممارسات والتفوق التشغيلي لغرض إطلاق العنان للإمكانات الخفية باستخدام القوة العالمية في القطاع المعني.

وتقدم علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة اليوم بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايتة للدورة الأحدث لهذا المعرض والمؤتمر الذي يعد من أهم المنصات المختصة بقطاع الغاز والنفط والذي يأتي ضمن رؤية دبي 2021 ..مشيراً إلى أن “جوتيك ” يعد أحد أهم وأكبر معارض ومؤتمرات النفط والغاز وتكنولوجيا النفط في المنطقة وتعقد هذه الدورة تحت شعار “الابتكار وكفاءة القوى العاملة” في قطاع النفط والغاز.

واضاف الجروان أن المؤتمر سيحظى بمشاركة محلية وعالمية مميزة حيث سيلقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح المحاضرة الرئيسية للمؤتمر بعنوان ” إدارة تنوع المواهب والموارد البشرية في مجال النفط والغاز “.

وأكد الجروان أنه يجب على صناعة النفط والغاز التكيف مع بيئة أسعار النفط الخام المتغيرة وبهذا الخصوص ينصب تركيز “دراجون أويل” في الوقت الراهن على مواءمة وتوجيه استراتيجيتها للتكيف مع الظروف الحالية والتركيزعلى القدرة التنافسية للشركة والتوجه نحو الابتكار في تقنيات النفط والغاز ومواصلة تشغيل بيئة عمل آمنة ومستدامة مع التركيز على الانضباط في التكلفة لتحقيق أقصى قدر من الإدارة المالية.

وبحسب الجروان فإن لدى الشركة تفاهمات وعقود استكشاف في العراق والجزائر ومصر وتونس وأماكن امتياز أخرى تحت الدراسة وتبحث عن مجالات جديدة لاستثمار وتطوير موارد النفط والغاز مشيراً إلى أن الشركة تتطلع لزيادة انتاجها من النفط من 100 ألف برميل حالياً إلى 300 ألف برميل في عام 2025.

وحول استراتيجية الشركة للعام القادم 2019 ذكرعلي راشد الجروان ان الشركة تعتزم استثمار 13 مليار دولار خلال الاعوام العشر القادمة في عدد من مناطق العالم ضمن استراتيجيتها المستقبلية كما سيتم تطوير حقل الفيحاء في العراق بمبلغ 4 مليارات دولار تبغ نسبة دراجون أويل منها 30 في المائه.

ومن جانبه قال فريد الهاشمي المدير التنفيذي لمعرض ومؤتمر جوتيك أن الدورة الثانية للمعرض ستناقش عدة عناوين مهمة أبرزها تقنيات تحت السطح وتقنيات الحفر وهندسة المكامن وعلوم الأرض والتميز في العمليات والحقول الذكية المتكاملة بالإضافة لمناقشة مسألة اعتماد التكنولوجيا الرقمية لفهم مدى الإمكانات الكاملة للأصول غير المستغلة وتحقيق إمكاناتها الكاملة.

واضاف الهاشمي أن المؤتمر سيشهد على مدار ثلاثة أيام نقاشات فنيّة يشارك فيها متحدثون من جميع أنحاء العالم لتبادل وجهات النظر الخاصة بتحديات السوق النفطية الحالية وطرق معالجتها مشيراً في الوقت نفسة إلى أن نجاح استضافة معرض ومؤتمر التكنولوجيا الأول ساهم في الدعوة لعقد المؤتمر مجدداً للعام الحالي والسنوات المقبلة.

و بدورها ذكرت بدرية خلفان مديرة الموراد البشرية لدراجون أويل والمتحدثة الرسمية لمعرض ومؤتمر “جوتيك” إنه سيتم خلال المؤتمر تنظيم عدد من ورش العمل الفنية والتقنية المختصة في القطاع النفطي يقدمها مختصون ومهندسون ومسئولون بالاضافة الى المحاضرات المتعلقة بادارة الموارد البشرية مشيرة في الوقت نفسة إلى أن الدعوات تم توجيهها لشخصيات عالمية للمشاركة في هذا المعرض والمؤتمر..وتوقعت أن تشهد الدورة الحالية مشاركة ما يزيد عن 90 شركة محلية وعالمية.

2018-10-10 2018-10-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info