مؤتمر مايكروسوفت يساهم بزيادة المهارات التقنية في الإمارات

آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 9:46 صباحًا
مؤتمر مايكروسوفت يساهم بزيادة المهارات التقنية في الإمارات

شرعت مايكروسوفت بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإطلاق حدث “OpenHack” بإمارة دبي،

وذلك بهدف تطوير المهارات الخاصة بمهندسي ومطوري البرمجيات في الدولة، وإيجاد حلول حقيقية لأصعب التحديات الشائعة التي تواجه الشركات والأعمال . ويجمع هذا الحدث الذي عقد بفندق سوفيتل دبي داون تاون مطوري البرامج المهتمين بمواكبة التقنيات الناشئة التي تتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة، كما جمع الحدث بين عملاء مايكروسوفت ومطوري المجتمع بهدف حل سلسلة من المشكلات عبر استخدام حزمة من التقنيات الحديثة، إضافة إلى ذلك عمل المشاركون ضمن فرق واجهت سيناريوهات صعبة، قاموا من خلالها بالتعاون والتواصل مع شريحة هذا المجال من أجل ايجاد حلول فعلية. وقال سيد حشيش المدير العام الإقليمي لدى شركة مايكروسوفت الخليج “تتوافق رؤية مايكروسوفت مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن فخورون لعقد هذا الحدث العالمي في دبي بما يتماشى مع طموح ورؤية دولة الإمارات في مجال الحلول الذكية وبناء مستقبل أكثر ذكاءً وسعادةً لجميع القاطنين على أرضها، وقد تم تصميم OpenHack بهدف تعزيز عمليات الابتكار، وتشجيع المطورين لتحسين مهاراتهم وتحقيق أهدافهم، وكذلك إحداث فرق سواء في أدوارهم اليومية أو في مجال عملهم، حيث سيكونوا قادرين على إضافة قيمة حقيقية أكبر إلى منظماتهم من خلال زيادة تفاعل المواطنين والعملاء، وتعزيز العمليات وإعادة تحسين المنتجات والخدمات ونماذج الأعمال”. تضمنت أجندة أعمال الحدث أيضًا سلسلة من النقاشات م�لتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والبرمجة. وأضاف سيد حشيش قائلاً “يخبرنا البنك الدولي أن كل وظيفة تقنية جديدة تولد حوالي 4.3 وظيفة في صناعات أخرى، ومن هذا المنطلق يجب علينا أن نستثمر بحكمة في طلابنا والمهنيين من أجل تمكينهم من المهارات المستقبلية، وهذا سيضمن لهم بأن يكونوا في المقدمة ضمن المجموعة العالمية بدلاً من السعي خلف الرواد لمواكبتهم”.

2019-01-10 2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info