لوزن مثالي وبطن مسطح… رجيم الأرضي شوكة

آخر تحديث : الأحد 17 يوليو 2016 - 3:22 مساءً
لوزن مثالي وبطن مسطح… رجيم الأرضي شوكة

تتناولين الأرضي شوكة بأشكال مختلفة، مسلوقة مع الحامض والملح، مطهوة مع اللحم والأرز،… ولمَ لا؟ فهي من أنواع الخضار لذيذة الطعم. إلا أنّ حكايتها لا تنتهي هنا، فهي أيضاً غنية بالألياف ولا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. بل أكثر من هذا، هي حليفة رشاقتك ووزنك المثالي. والآن، حان الوقت لتكتشفي قدراتها السحرية. الأرضي شوكة… ما هي؟ تعرفينها جيداً وبالرغم من هذا، إليك هذه المعلومات: يحتوي هذا النوع من الخضار على مادة الإينولين التي تساهم في تحسين عملية الهضم ولا سيما على مستوى الأمعاء. كما أنه غني بالسيرانين التي تعزز وظيفة الكبد والمجاري البولية. إذاً، فتناوله يساعد على إدرار البول وعلى تخليص الجسم من السموم وعلى حرق الدهون. أما احتواؤه على الألياف فيحدّ بالطبع من إصابتك بالإمساك. الأرضي شوكة… كم سعة حرارية؟ إعلمي أن كل 100 غ من الأرضي شوكة تحتوي على 49 سعرة حرارية. إذاً، لا يسعنا القول إنّ هذا النوع من الخضار قليل بالسعرات الحرارية، ما يعني أّنّه نوع الطعام المناسب لخسارة الوزن. ولكي نشجعك على استهلاكه، نشير أيضاً إلى أنّه لا يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الضارة وأنه يعتبر حارقاً ممتازاً للدهون. وماذا عن المغذيات؟ لديه الكثير منها، من الفيتامين K إلى الـB9 فالنحاس والحديد والمغنيزوم. رجيم الأرضي شوكة… كيف؟ والآن، هل تشعرين بالحماس؟ هل تريدين أن تتبعي رجيم الأرضي شوكة؟ إذاً، ليس عليك سوى أن تقومي بهذه الخطوات: -الفطور: كوب من العصير الطبيعي أو الحليب أو الشاي أو القهوة + كوب من حبوب الفطور أو سندويتش جبن خفيف الدسم. -وجبة خفيفة: كوب من اللبن الزبادي منزوع الدسم. -الغذاء: سلطة خضار + لحم أبيض + حبة من الفواكه + كوب من عصير الأرضي شوكة. -وجبة خفيفة: كوب من القهوة أو الشاي أو من اللبن الزبادي خفيف الدسم. العشاء: كوب من عصير الأرضي شوكة + طبق من حساء الخضار + لحم أبيض أو عجة أو منتج حليب منزوع الدسم. ملاحظة مهمة: كي لا يعاني جسمك من أيّ نقص في العناصر الغذائية، ننصحك بألا تتبعي هذه الحمية لأكثر من 4 أسابيع. وصفات منحّفة وزن مثالي وبطن مسطح… هذه هي النتيجة التي يمكنك أن تحصلي عليها في حال اتبعت رجيم الأرضي شوكة. ولهذه الغاية، نقدّم لك هاتين الوصفتين المفيدتين:

حساء الأرضي شوكة -قومي بطهو قلبيّ رأسين من الكراث مع حبة من الكوسى و4 قلوب من الأرضي شوكة مقطعة إلى قطع متوسطة الحجم. -أضيفي إلى الخليط، أثناء عملية الطهو، مع التحريك، القليل من حليب الصويا أو الأرز. -أضيفي القليل من الملح، من البقدونس المفروم ناعماً.

سلطة الأرضي شوكة والعدس -قومي بطهو كوب من العدس مع حبة من الجزر مقطعة إلى قطع صغيرة وحبة مفرومة من البصل الأحمر. -صفّي الخليط بعد أن تنضج المكوّنات بشكل تام. -إطهي قطع الأرضي شوكة على البخار. -أضيفي قطع الأرضي شوكة إلى خليط العدس مع مكعبات حبة من البندورة أو الفليفلة الحمراء وقبضة من البقدونس المفروم (ويمكنك أن تضيفي بضعة مكعبات من جبنة فيتا). -حضري صلصة الخل والخردل وزيت الزيتون وامزجيها مع مكونات السلطة ومع القليل من الملح.

2016-07-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info