لن تتخيل ما هي فوائد نخالة القمح!

17 أبريل 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:35 صباحًا

5ad32418bb777_884008_large

توفّر الاطعمة المختلفة الكثير من الفوائد الصحية للجسم ويمكن أن تساعد على تحسين العديد من الوظائف الجسدية، كما تضم الكثير من المواد الغذائية التي تقدّم فوائد جمالية أيضاً.

اليك ابرز فوائد نخالة القمح.

ما هي فوائد نخالة القمح للجسم؟

– تعتبر نخالة القمح من الاطعمة المفيدة للجسم حيث إنها تساعد على خسارة الوزن بطريقة صحية وسليمة، إذ إنها لا تحوي السعرات الحرارية المرتفعة، لذا يمكن ادراجها بسهولة في النظام الغذائي الذي تتبعه للحصول على النتيجة المرجوة لخسارة الوزن.

– ايضاً من بين الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال نخالة القمح هو التخلص من الامساك في حال كنت تعاني منه، فهذه المشكلة التي تكون شائعة جداً، يمكن معالجتها من خلال نخالة القمح التي تحوي نسبة كبيرة من الالياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتسهيل الامعاء.

– بالاضافة الى ان نخالة القمح تعتبر مفيدة على صعيد التخلص من مشاكل القولون، خصوصاً لدى الاشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً خاصاً، فهي لا تسبب عسر الهضم وتساعد على تحسين وظيفته لتتمتعي بصحة جيدة وسليمة. ويفضل تناوله مع اللبن أو السلطة المكونة من الخضار.

– ولا ننسى ان نشير الى ان نخالة القمح تعتبر ضرورية لمن يعانون من داء السكري، وهي تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم، وتنظم عمل الكبد المسؤول عن افراز مادة الانسولين التي تساعد على الحفاظ على مستوى طبيعي للسكر في الدم. لذا فهي تحمي مرضى داء السكري من خطر ارتفاع المعدل لديهم أو انخفاضه.

– وبفضل قدرة نخالة القمح على تسهيل المعدة والتخلص من الامساك، فهي تعتبر أيضاً مفيدة في حال كنت تعاني من البواسير، إذ إنها تساهم في تحسين الخروج فتخفف من تعرضك لهذه المشكلة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-pog